اخبار

فيديو- مواطن أحوازي يناشد أبناء الأحواز للتكاتف ضد تهديم المدارس ومنع الاطفال من الدراسة

أحوازنا | المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز

في مناشدة مؤثرة، دعا أحد المواطنين الأحوازيين أبناء الأحواز إلى التكاتف وتضافر الجهود لمنع السلطات الإيرانية من تهديم المدارس في بعض المدن الأحوازية.

وأوضح المواطن في مناشدته أن السلطات أعلنت مؤخراً إغلاق وإخلاء بعض المدارس بهدف تهديمها، مما يهدد مستقبل مئات الطلاب الأبرياء الذين لا ذنب لهم، ويجدون الصعوبة الفائقة للإنتقال الى مدن ومناطق أخرى.

وذكر المواطن أن حوالي 600 إلى 700 طالب يتعرضون لخطر فقدان حقهم في التعليم بسبب هذه الإجراءات التعسفية التي تطبقها سلطات الإحتلال الفارسي في الأحواز.

وأشار إلى أن السلطات طالبت الأهالي بنقل أبنائهم إلى مدارس في مدن أخرى بعيدة عن مكان سكنهم، وهو أمر يصعب عليهم نظراً للظروف المعيشية المتردية التي يعاني منها المواطن الأحوازي.

وفي مناشدته، وجه المواطن نداءً لكل شريف وكل غيور وكل شخص طيب للوقوف معهم في هذا الأمر، مؤكداً على ضرورة التصدي لهذه الإجراءات الظالمة، في حقهم ، كما طلب المساعدة بالنشر قضيتهم على نطاق واسع عسى وان يرتدع الذين يريدون الشر بأبنائهم.

وأضاف المواطن الأحوازي من خلال مقطع صوره على مواقع التواصل الإجتماعي أن الوقوف أمام إدارة التعليم والتربية ومقر المحافظ في الأحواز العاصمة يعد خطوة أساسية لإيقاف هذا الإجراء التعسفي، داعياً الجميع إلى المشاركة في هذه الوقفات الاحتجاجية من أجل إنقاذ مستقبل أطفالهم وحقهم في التعليم.

يذكر ان هذه التسجيل الذي بث على مواقع التواصل الاجتماعي يعتبر تحدي وخطوة تعكس شجاعة كبيرة، ومجازفة بحياته في طل وجود نظام قمعي، متحدياً المخاطر التي قد تواجهه، وذلك من أجل حماية أطفالهم من الضياع وضمان حقهم في التعليم. تأتي هذه المناشدة في ظل تصاعد الضغوط على الشعب الأحوازي من قبل السلطات الإيرانية، حيث يعاني الأهالي من تدهور الخدمات الأساسية ومن ضمنها التعليم، مما يستدعي تحركاً عاجلاً للحفاظ على حقوقهم وحمايتها.

اضغط هنا لمشاهدة فيديو المناشدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى