اخبار

قوات الاحتلال الفارسي تداهم حي الشكارة في الأحواز العاصمة وتقتل مراهقًا بدم بارد

أحوازنا | المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز

شهد حي الشكارة في الأحواز العاصمة يوم السبت الماضي حادثة مروعة حيث داهمت قوات الاحتلال الفارسي الإيراني الحي، مما أدى إلى إستشهاد المراهق محمد سيمري البالغ من العمر 17 عامًا، بالإضافة إلى جرح عدة أشخاص آخرين.

وبحسب مصادر محلية، فإن هذه المداهمة جاءت على خلفية اختلاق النظام الإيراني والعصابات المتنفذة لوثائق ملكية لبعض الأحياء في الأحواز العاصمة باسم مستوطنيين، وتطالب المحكمة سكان هذه الأحياء بالحصول على رضى صاحب الوثائق الفارسي، المدعو يدالله مرعشي، للحصول على وثائق رسمية لمنازلهم.

وأشارت المصادر إلى أن مرعشي يطلب مبالغ مالية باهظة لا يستطيع المواطن الأحوازي تحملها، مما يدفع قوات الأمن لمضايقة سكان الحي بهدف إخلاء البيوت بحجة عدم امتلاكهم وثائق ثبوتية.، ويتسبب ذلك في حدوث اشتباكات وإطلاق نار من قبل القوات الأمنية ضد المواطنين الأحوازيين الذين يتظاهرون سلمياً ضد الاستفزازات الامنية في كل مرة.

تأتي هذه الأحداث ضمن سلسلة من الانتهاكات التي يعاني منها سكان الأحواز العاصمة، حيث يسعى النظام الإيراني للسيطرة على الأراضي وتهجير السكان العرب بوسائل غير قانونية وعنيفة، مما يزيد من التوتر والاحتقان في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى