اخبار

فيديو- حافظ فاضلي القيادي في حزب التضامن الديموقراطي الاهوازي يلقي كلمة الحزب في ندوة يوم الشهيد الأحوازي

أحوازنا | المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز

 

تكلم القيادي في حزب التضامن الديمقراطي الأحوازي، حافظ فاضلي، في ندوة بمناسبة الذكرى يوم الشهيد الأحوازي في مدينة لاهاي الهولندية عن شهداء شعب الأحواز الذين قدموا أرواحهم دفاعًا عن حقوق وكرامة شعبهم. فهؤلاء الشهداء كانوا نقطة تحول تاريخية في مسيرة النضال الأحوازي، إذ انتقلوا من النضال القبلي إلى النضال الوطني، وأبرزوا قضية الشعب الأحوازي في المحافل العربية والعالمية.

ويؤكد المتحدث على أن تضحيات الشهداء وعدالة القضية الأحوازية وحدها ليست كافية لجعل هذه التضحيات خالدة، بل لا بد من ربطها بمشروع استراتيجي مدروس يقود الشعب الأحوازي نحو الحرية والاستقلال. ولذلك، فإن حزب التضامن الديمقراطي الأحوازي يعمل من خلال برنامجه السياسي على تعزيز هذا المشروع الاستراتيجي القائم على النضال السلمي والعصيان المدني، مع الاحتفاظ بحق الدفاع عن النفس، في ظل تراجع النظام الإيراني وعداوته المتزايدة في المنطقة.

ويدعو المتحدث أبناء الشعب الأحوازي إلى استغلال الفرص المتاحة والمشاركة الفاعلة في أي حراك من شأنه إسقاط هذا النظام، مؤكدًا في الوقت ذاته على رفض المشاركة في أي انتخابات إيرانية، باعتبارها خيانة لدماء الشهداء.

‏اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى