اخبار

فيديو – مهدي الزبيدي نائب الأمين العام لحركة التحرير الوطني الأحوازي يلقي كلمة الحركة

أحوازنا | المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز

 

في هذه المناسبة المؤثرة لإحياء ذكرى يوم الشهيد الأحوازي، يلقي السيد مهدي الزبيدي نائب الأمين العام لحركة التحرير الوطني الأحوازي كلمة الحركة. يؤكد على أن إحياء هذه الذكرى ليس مجرد استعراض للاعتزاز بشهدائنا الأبرار، بل هو التأكيد على السير على نهجهم والحفاظ على أمانتهم بكل تفان وإخلاص.

ويشير إلى أن ما حدث في عام 2022 عندما دعا ابن الشاه رضا بهلوي إلى مظاهرات منددة باغتيال الفتاة في الكردية مهسا أميني، كان محاولة منه لاستقطاب الشرعية لنفسه أمام العالم الخارجي بأنه الرجل الموحد لكل أطياف القوى المناهضة للنظام الإيراني الديكتاتوري. وهنا يدين تلك القيادات التي انخرطت في هذه المظاهرات، معتبرًا ذلك خطأ سياسيًا جسيمًا يتجاوز حق الشهداء والمحتقرين وعوائلهم، ويتنافى مع البرامج السياسية لتلك التنظيمات الداعية إلى تحرير الأحواز.

وفي هذه المناسبة، يطالب تلك القيادات بالتخلي عن المسؤولية الوطنية والتاريخية والاعتذار عن تلك السياسات غير الوطنية التي حدثت عام 2022، والتي كانت ترفضها الجماهير الأحوازية. وإلا فإن المطالبة بقضية التحرير ستسقط عنهم، بل ستوصف تنظيماتهم بأنها إيرانية التوجه.

وفي الختام، يجدد التأكيد على المضي قدمًا نحو تحقيق حقوق الشهداء والمعتقلين وعوائلهم، وتحقيق أهداف الثورة الأحوازية المتمثلة في التحرير والاستقلال والسيادة، والتصدي للخونة والعملاء، حفاظًا على الأحواز وطنًا وشعبًا وقضية.

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى