بيانات الحركه

بيان – المنظمة الوطنية الأحوازية (عربستان) تؤيد قرارقيادة الحركة بفصل حبيب جبر

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى أبناء الشعب العربي الأحوازي الأبَي
إلى أشقائنا العرب الأماجد
تعلن المنظمة الوطنية الأحوازية (عربستان) تأييدها التام للخطوة الإصلاحيّة التي قامت بها حركة النضال العربي لتحرير الأحواز إنطلاقا من المبادئ التي تؤمن بها المنظمة والتي يتصدرها مبدأ وحدة النضال والكفاح والمقاومة ضد المحتل الفارسي من قبل كل أبناء الشعب العربي الأحوازي جماعات وافرادا ومن مبدأ وجوب مكافحة كل ما من شأنه المساهمة بشكل أو بأخر في محاولة إقصاء أو محاولة التقليل من أهمية ما قامت به كل القوى الوطنية الأحوازية الفاعلة.

ونظراً إلى أن قيادة حركة النضال العربي لتحرير الأحواز السابقة عملت بشكل واضح وممنهج وبإصرار غير مبرر على إفشال مشروع الوحدة الوطنيّة معتبرة أن الأحوازيين غير مستعدين لمشروع الوحدة. وهذا يعتبر مساساً مباشراً بوحدة الشعب العربي الأحوازي مما إعتبرناه تصريحاً خطيرا في حينه ينقل صورة مشوهة عن الأحوازيين وكأنهم جماعات وقبائل متفرّقة وليست هناك أي ثوابت تجمعهم كشعب مثل بقية شعوب العالم.

وعلى هذا الأساس فإننا ندعم قيادة حركة النضال العربي لتحرير الأحواز المكلف بها السيد أحمد مولى وننتظر منه بنفس الوقت في إجراء إصلاحات فورية وعاجلة وإصلاح الضرر الذي أدّى إلى إبتعاد حركة النضال عن الساحة الوطنية الأحوازية المتمثلة بالعديد من الفصائل الوطنية الثورية والعمل على تعزيز اللحمة الوطنية بين مختلف القوى الوطنية بغض النظر عن بعض الإختلافات الطبيعية بين أبناء المصير الواحد.

ونتوقع من جميع كوادر حركة النضال وقيادتها الجديدة الإستمرار على نفس النهج الثوري الذي سارت عليه منذ إنطلاقتها، كما تؤكد المنظمة الوطنية الأحوازية (عربستان) على ضرورة تفهم كل كوادر الحركة لهذه الخطوة والعمل على ردم الهوّة بين أعضاء الحركة جميعا للعودة بقوة لممارسة دورها الطبيعي مع بقيّة الأحوازيين لمواجهة العدو الفارسي المحتل.

الهيكلية
1. الحزب الوطني الأحوازي
2. حركة التجمّع الوطني في الأحواز
3. حزب التكاتف الوطني الأحوازي
25-10-2015

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى