تقارير

حصاد عمل لعام 2007 شعب أثبت أنه حي ووطن ارتفعت أسهمه في بورصة الأوطان الحرة

أحوازنا | المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز

 

عندما يقال عن شعب أنه حي أو يقال عنه أنه ميت لا يقصد بذلك أن الناس يأكلون أو لا يأكلون ،يشربون أو لا يشربون ،يتنفسون أو لا يتنفسون الهواء لأن الميزان ليس الأكل والشرب و الهواء، فلو كان كذلك لقالوا أن الشعوب الحية هي كل الأحياء على وجه الأرض وأن الشعوب الميتة هم أصحاب القبور. بل الميزان هو العمل الجاد من أجل حياة أفضل ،حياة حرة كريمة ،حياة تصان فيها احتياجات البشر المادية والمعنوية ،حياة يتطلع من خلالها الإنسان إلى مستقبل مشرق يحبه لنفسه ولأهله ولبلده . لكن وبسبب كثرة الأشرار والطامعين والغزاة والمجرمين أصبحت الحياة غالية الثمن ولكي يثبت شعب ما أنه شعب حي لابد و أن يقارع الأشرار والمجرمين والغزاة والطامعين ولابد له أن يدفع جزء غير يسير مما لديه من أرواح و ممتلكات و راحة و أمان يعني أن يدفع جزء من الحياة و جزء من مما لديه لكي ينعم مستقبلا بما يصبو إليه أي ينعم بكل الحياة و كل الإمكانيات .

اليوم وبكل اعتزاز نقول أن الشعب الأحوازي حي ،لأنه يعمل بجد ويناضل ويكافح من أجل حياة حرة كريمة يستحقها لكن الغزاة الطامعين استكثروها عليه.حي لأنه يجاهد وبكل أصنافه وأطيافه كي يعيش حرا كريما. حي لأن الفلاح الأحوازي مازال يحب أرضه كما عهدناه ويزرعها و يرعاها.حي لأن العامل مازال يعمل في الورشة والمعمل في الحر وفي البرد لم يفقد الأمل بالحياة. حي لأن الموظف مازال يذهب إلى مكتبه وكل همه أن يقدم خدمة لأبناء وطنه كي يشعرهم أنه معهم بكل وجوده.حي لأن المضيف الأحوازي لا زال يعتز بكل مظاهره الأصيلة و أهمها الكرم والعطاء.حي لأن أمهات الشهداء والأسرى والمعتقلين مازلن صابرات.حي لأنه لازال ينتج جيلا ليخلف جيلا آخر في مسيرة نضالنا الطويل. حي لأنه يدفع أغلى الأثمان من أجل هذه الحياة التي يتطلع إليها حي لأنه ليس فقط لم يفقد الأمل في تحقيق حلمه الكبير بل لأنه يزداد إصرارا يوما بعد يوم فيتمسك بحلمه المشروع هذا .

أيضا للأوطان أسهم في قلوب مواطنيها وأسهم الأحواز في قلوبنا كبيرة منذ زمن لكنها ترتفع يوما بعد يوم وبعد كل قطرة دم نزفها أو ينزفها شهيد أو جريح أو معتقل تحت التعذيب وبعد كل دمعة سكبتها أم أحوازية على وليدها المناضل شهيدا كان أو أسيرا أو معتقلا، وبالتأكيد عام 2007 عام ارتفعت فيه أسهم الأحواز عاليا في بورصة الأوطان الحرة والفضل يعود لشعبنا الحي و لشهدائنا وأسرانا ومعتقلينا.

لهذا من المناسب جدا أن نستذكر الأحداث و المواقف والتضحيات التي قدمت خلال عام 2007 كي ترفع من أسهم هذا الوطن الحبيب وكي تثبت أن الشعب الأحوازي حي بامتياز.

1/1/2007

1:شهدت مدينة الأحواز يوم الاثنين المصادف1/1/2007 ـ قبل مجيء المجرم أحمدي نجاد حالة من التأهب القصوى،خوفاً من عمليات قد تشنها فصائل المقاومة الوطنية الأحوازية…و أقيمت لهذا الغرض في كل الشوارع والطرقات الفرعية مفارز للشرطة و الأجهزة الأمنية،بالإضافة إلى قوات التعبئة (الباسيج) والحرس الثوري وقامت هذه المفارز بتفتيش السيارات والأفراد من رجال ونساء،في محاولة محمومة لنشر الرعب بين السكان العرب. ولوحظ أيضاً أن عددا من السيطرات العسكرية والأمنية قد جرى إقامتها في أحياء متفرقة في مناطق الأحواز العاصمة وفي مسير الدغاغلة وتقاطع مدينة المحمرة وشارع الانقلاب المؤدي باتجاه حي الثورة ، من أجل بث الطمأنينة في نفوس العملاء والمرتزقة المذعورين.

2/1/2007

2:وصل الرئيس الفارسي المجرم الأول المدعو احمدي نجاد في تمام الساعة 7:30 صباح الثاني من العام الجديد (2/1/2007) مدينة الأحواز العاصمة واحتشد لاستقباله عدد من الموالين والعملاء والمذعورين وبعض المرتزقة في مصلى العاصمة،وكان في اِستقباله في المطار البعض من أمثال الشيخ کعبي والسيد جويجري مندوب مدينة الأحواز العاصمة في مجلس الشورى الفارسي ، يذكر أن الرئيس دولة الاحتلال الفارسي لاقى ترحيبا من بعض الناس من المستوطنين اللور الذين استقبلوه بالزي اللوري ومن بعض المرتزقة ،إضافة إلى مجموعات فارسية مستوطنة.

11/1/2007

3:نقلت قناة الجزيرة يوم الخميس الموافق 11/1/2007 في نشرة أخبارها للساعة 15:00 بتوقيت أوروبا أن 3 انفجارات هزت مدينة المحمّرة الأحوازية وأن الانفجارات كانت تستهدف أنابيب النفط فيها .

4: سلطات الاحتلال الفارسي وضعت خطة أمنية جديدة ضد المواطنين العرب وهي تهدف إلى : إلزامية تراجع المساكن مترا وستين سنتمترا إلى الخلف ومن جانبي شوارع وأزقة حي الثورة ومناطق أخرى ، وذلك لتتمكن من متابعة المنتفضين الأحوازيين وإلقاء القبض عليهم .ومن جانب آخر أكدت مصادر موثوقة أن حكومة الاحتلال قامت بتوطين 4000 علجا لريا في مختلف مناطق العاصمة الأحواز خلال الأسبوع الماضي.

16– 1 – 2007

5: حضر جمع غفير من الشباب الأحوازيين مراسم العزاء لأسرة الشهيد البطل علي المطوري و انقلب العزاء إلى عرس وإشادة بدور البطل الشهيد ومقاومته الباسلة لطرد الفرس وعناصرهم الأمنية المحتلة من الأحواز.يذكر أن الشباب الأحوازيين كانوا يقبـّلون جدران بيت أهل الشهيد ويفتتحون دخولهم البيت بأشعار وهوسات (أهازيج) قومية ووطنية تمتدح الشهيد والمقاومة الأحوازية الباسلة.جدير بالذكر أن الشهيد علي المطوري كان قد أعدم بتاريخ 19/11/2006 على يد محاكم السلطات الفارسية المحتلة،هو و اثنين من رفاقه من مجموع 10 مناضلين أحوازيين ينتمون للجناح العسكري لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز،حيث أعلنت مصادر فارسية رسمية عن تنفيذها حكم الإعدام بثلاثة مناضلين منهم ، وتنوي تنفيذ الأحكام بالسبعة الآخرين .

6: تحركات مكثفة للمدرعات والآليات العسكرية الفارسية خلال الأيام القليلة الماضية في عموم القطر العربي الأحوازي المحتل،وإعادة انتشارها من مكان إلى آخر،و بالخصوص إلى المناطق الحدودية مع العراق،حيث تخشى إيران من ضربة عسكرية تلوّح بها الولايات المتحدة الأمريكية التي هددت مرارا وتكرارا على أنها ستوجه ضربة عسكرية موجعة للأهداف الإستراتيجية الإيرانية.

19 – 1 – 2007

7:كشفت مصادر مقربة من أسر مناضلين أحوازيين عن قرب تنفيذ السلطات الفارسية حكم الإعدام بحق 7 آخرين من المناضلين الأحوازيين، وكانت قد حكمت هذه المحاكم في كانون الأول ديسمبر الماضي أحكام إعدام بحق 10 مناضلين أحوازيين تتهمهم بالمناهضة لسلطاتها المحتلة والقيام بالكفاح المسلح ضد أجهزتها القمعية .في ما يلي أسماء هؤلاء المناضلين الأبطال.

1: قاسم السلامي ـ 41 عاماً وهو من أهالي العاصمة الأحواز،ولديه 6 أطفال،3 ذكور ، و3 إناث.

2:محمد لازم الكعبي (كعب بور) ـ 28 عاماً وهو من أهالي مدينة تستر الأحوازية ، متزوج وله طفل واحد (ذكر) ، وهو طالب في جامعة تستر (فرع علم الاجتماع).

3: عبد الأمير الكعبي (فرج الله كعب) ـ 26 عاماً وهو من أهالي مدينة تستر الأحوازية ، وهو غير متزوج ـ طالب جامعي بجامعة تستر(فرع علم الاجتماع) .

4: عليرضا عساكرة ـ عمره لا يتجاوز 24 ربيعاً ويقيم في مدينة معشور (حي الكورة) ،حديث الزواج.

5) ماجد آل بوغبيش ـ 30 عاماً ويقيم في مدينة معشور(حي الكورة)، وهو غير متزوج.

6) عبد الرضا زركاني (سنواتي)ـ 34 عاماً ويقيم في مدينة الأحواز العاصمة(حي الزركان) وهو متزوج.

7) خلف دهراب خنافرة (الكعبي) ـ 34 عاماً ويقيم في مدينة الفلاحية وهو متزوج ولديه طفل واحد (ذكر).

8: مجاميع شعبية أحوازية تقيم صلاة عيد الأضحى المبارك فی حي الثورة الباسل وبالتنسيق المسبق مع أغلب فصائل الحركة الوطنية الأحوازية لاسيما ضواحي الوطن الأحواز .وأثناء تجمع الحشود الأحوازية المصلية في الحي اقتحمتهم قوات الأمن الفارسية وأطلقت نيران أسلحتها مباشرة تجاه تلك الجموع العربية المحتشدة وتم تفريق المصلين.وقد ذكر أحد المصلين”أبو محمد” أن هؤلاء الفرس يقومون بتخريب أعيادنا والمناسبات العربية ـ الإسلامية في كل عام. تجدر الإشارة إلى أن العميلين : حميد مشعل والچلداوی هما من كانا يقودان هذه العملية الأمنية ، وهما عربيان أحوازيان عميلان يعملان في خدمة المشروع الفارسي والتنكيل بأبناء الأحواز البررة.وفي السياق ذاته أعلنت القوات الأمنية حالة التأهب القصوى في عموم مدينة الأحواز العاصمة، وبالخصوص في المناطق العربية الخالية من المستوطنين.

 

9:قامت مجموعة أحوازية مقاومة بمباغتة عدد من قوات الأمن الفارسي في حي الملاشية بالرغم من الطوق الأمنی الشديد الذي فرضته هذه القوات علی الحی.كما نصبت مجاميع وطنية أحوازية أعلام الأحواز علی أعلى وأصعب أعمدة الکهرباء في الحي، وقد شوهد أحد هذه الأعلام يرفرف على علو تجاوز الـ 40 متراً وكان العلم بطول 15 متراً و بعرض7 أمتار، فتزينت سماء الملاشية بهذه الأعلام الوطنية الأحوازية.

10: أحد الفصائل الأحوازية المعروف بـ “كتائب الثأر الأحوازية” يعلن أن مجاهديه استهدفوا دورية أمنية للقوات الفارسية ، في الطريق المؤدي إلى مدينة المحمّرة ، ولم يُعرف عدد الإصابات التي ألحقت بجنود الاحتلال.

11:شنت كتيبة “مجموعة فدائيي الأحواز”هجوماً مسلحاً،استهدف شاحنة غاز تابعة للقوات الفارسية،على الطريق المؤدي إلى مدينة المحمّرة، بالقرب من حي الملاشية ومستوطنة الأحواز (شهرك أهواز) .وأسفر الهجوم عن قلب الشاحنة دون أن تندلع فيها النيران،وقد أوضح شهود عيان من موقع الحادث أن قوات الأمن أغلقت المنطقة بالكامل. ولم تتوفر معلومات دقيقة عن الخسائر في الأرواح .وأوضحت الكتيبة في بيانها المرسل بأنها ستزيد من عملياتها المسلحة ضد الأهداف العسكرية الفارسية في الأيام القادمة.

12:انتشار ظاهرة رسم العلم الوطني الأحوازي و بشكل كثيف في أحياء عربية ساخنة،كحي الثورة وحي الملاشية رغم سعي قوات الاحتلال بتتبع خطى الرسامين وإلقاء القبض على بعضهم. وعادت هذه القوى الوطنية تنشط ثانية في تكثيف رسم العلم الوطني الأحوازي الذي يثير حفيظة القوات المحتلة. وقد شوهدت كلمات مكتوبة تحت الأعلام تشيد بالمقاومة الوطنية الأحوازية وتحثها على توجيه ضربات موجعة للنظام العنصري الفارسي.

13:استشهاد المناضلين الأبطال خلف دهراب خنافرة و محمد لازم وعبد الأمير الكعبي وعلي رضا عساكرة بالإعدام شنقا .

24/1/2007

14: أربعينية الشهداء الميامين مقاتلي كتائب الشهيد محيي الدين آل ناصر، علي المطوري ومالك بني تميم و عبد الله سليماني.

27 /1/2007

 

15:تجمع جماهيري كبير بمناسبة مرور أربعين يوما على إعدام الشهيد البطل مالك بني تميم والشهيد علي المطوري والشهيد عبدا لله الكعبي .و نقل شهود عيان أن الجماهير الأحوازية جددت البيعة لعوائل الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل تحرير الأحواز من دنس الاحتلال الفارسي الشوفيني .يذكر أن عائلة الشهيد البطل مالك بني تميم استقبلت الجماهير الوافدة بالأهازيج الوطنية الشعبية وإطلاق النار في الهواء، ثم تحول الأمر إلى مسيرة جماهيرية حاشدة وغاضبة على امتداد شارع فرحاني “البتراني” الواقع بحي الثورة في مدينة الأحواز العاصمة. وجدير بالذكر أن عوائل الشهداء لم تعد تقيم مواكب عزاء حزينة كالسابق بل تحول الأمر بعد انتفاضة نيسان المباركة إلى ثقافة جديدة في العُرف الأحوازي الثوري حيث أن أسر الشهداء بدأت تقيم أعراسا وطنية فخرا واعتزازا بأبنائهم شهداء الوطن الحبيب .

 

28 – 1 – 2007

 

16:قام ما يقارب الخمسمائة شاب أحوازي بمسيرة غاضبة في حي الثورة يوم العاشر من عاشوراء منددين بالانتهاكات اليومية لسلطة الاحتلال الفارسي . وقد تم رفع العلم الوطني الأحوازي في الحي كما هتف المتظاهرون بهتافات وطنية مثل :

أحواز حرة حرة .. والعجمي يطلع بره

بالروح بالدم نفديك يا أحواز …

الأحواز إلنا وما نعطيها .

4 – 2 – 2007

17:داهمت قوات الاحتلال الفارسي يوم الأحد المصادف : 4/2/2007 منزل الشاعر الأحوازي ناصر الحيدري دون أن تلقي القبض عليه ولكن عملاء الدولة الفارسية في العراق اِستطاعوا أن يطاردوا أخاه الذي فرّ إلى العراق هاربا منهم وتم إلقاء القبض عليه هناك.كما كانت السلطات الفارسية قد ألقت القبض على المواطن الأحوازي عبد الله فرهود جلداوي يوم الجمعة الموافق : 26/1/2007 ، وأفرجت عنه بعد أيام، وقد عادت وألقت القبض عليه مساء يوم الأحد الموافق : 4/2/2007 .

18:أصدرت محكمة الثورة لقوات الاحتلال في مدينة معشور الصامدة حكما يقضي بإعدام كل من المناضل أحمد مرمّضي (30 عاما) والمناضل حسن عساكرة ، من أبناء مدينة معشور الباسلة .يذكر أن المناضل أحمد مرمّضي متزوج وله طفلان يبلغ الأكبر منهما 6 سنوات بينما يبلغ الثاني ثلاثة أشهر فقط.

4-2-2007

19:خرجت مجموعة كبيرة من شباب حي الملاشية في الأحواز ظهر يوم العاشر من محرم “عاشوراء” بعد أن انتهت المراسم الحسينية التي حضروها، بمظاهرة حاشدة كان سببها ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي (ع) وتحولت هذه المسيرة إلى مظاهرة تندد بالاحتلال الفارسي للأحواز وتجلّى ذلك واضحا من خلال الشعارات التي رددها المتظاهرون سنذكر فيما يلي بعضها :

 

السني أخو العَلَوي …يا عجمي أنت الصفوي

الدور دور العَلـَويـّة .. ما نريد شيعة صفوية

وحدة وحدة إسلامية …لا للشيعة الصفوية

يا حسين انصرني بثوراتك

الأحواز حرة حرة والمحتل يطلع برة

 

ومما يتضح جليا أن الشعب الأحوازي بات يستثمر كل مناسبة ليخرج بها للشارع بهدف التعبير عن غضبه من اِستمرار الاحتلال الفارسي البغيض لأرضه العربية المحتلة . يذكر أن المسيرة اِمتدت لساعات وكانت قوات الأمن حاضرة وانتهت المسيرة دون تدخل من القوات الأمنية .

4-2-2007

20: اِستدعاء أربعة من الكتاب الأحوازيين الذين يكتبون في صحيفة “حديث” التي كانت تنشر في مدينة الأحواز العاصمة ، وهي الصحيفة العربية الوحيدة التي كانت تنشر وتوزع في المدينة .. وعملت هذه الجريدة على تعميق الوعي القومي العربي والتركيز على البعد اللغوي خصوصاً .

10 – 2 – 2007

21:في إطار تنويع سياسة الإغراء أو بثّ الفرقة في صفوف المواطنين العرب التي تحاول إتباعها السلطات الأمنية الفارسية ، تم الإفراج عن الكاتب الأحوازي المرموق أمير نيسي لقاء كفالة مالية كبيرة قدرها مليار ريال إيراني والذي يعادل (120000 دولار أمريكي) .

يذكر أن أمير نيسي قضى قرابة أربعة أشهر في الزنزانة الانفرادية التابعة لجهاز الاستخبارات الإيراني (الإطلاعات) الكائن في منطقة زيتون كارمندي بمدينة الأحواز العاصمة… جدير بالإشارة أن السلطات الأمنية الإيرانية قامت باعتقال هذا المثقف والكاتب الأحوازي المرموق يوم الأحد الموافق : 7 – 10 – 2006 .

 

 

 

22: استشهاد المناضلين الأبطال قاسم السلامي ، ماجد البوغبيش و ريسان سواري بالإعدام شنقا.

14 /2/2007

23: تبادل لإطلاق النار في حي الزوية بين أهالي المنطقة و عناصر الجهاز الأمني الفارسي وذلك يوم أمس الأربعاء الموافق 14-2-2007،وعلى إثرْ ذلك تم اِعتقال 6 أشخاص من أهالي الحي صباح اليوم الخميس الموافق 15-2-2007 و قد أغلقت قوات الاحتلال بعض الطرق في هذا الحي بعد أن وصلت لها أخبار تفيد بوصول عدد من السيارات الحاملة للسلاح باتجاه مدينة الأحواز العاصمة.

24: بيان هام وزع في الأحواز العاصمة يعلن أن أحد فصائل المقاومة الوطنية الميدانية في الأحواز المحتلة،والذي يعرف باسم : (فدائي الأحواز) قام أبطال هذا الفصيل فجر اليوم الجمعة الموافق 16/2/ 2007م بهجوم مكثف ضد دورية شرطة تابعة لقوات الاحتلال الفارسي وتحديداً على الطريق المؤدي إلى عبد الخان – أم الدبس . وقد ورد في البيان أن المناضلين البواسل في فصيل “فدائيي الأحواز” قاموا بتدمير عدد من سيارات جيش العدو من نوع مرسيدس بنز911 وتم قتل ثلاثة جنود إيرانيين ، وجرح عددٍ آخر من أفراد الدورية .

25:سلطات الاحتلال الفارسي تمنع عائلة الشهيد قاسم سلامات ـ الذي أعدم واثنين من رفاقه يوم الأربعاء الماضي الموافق : 13/2/2007 في سجن كارون بمدينة الأحواز العاصمة ـ من إقامة مراسم العزاء التي كان من المفترض أن تقام في مسجد المدينة، حيث تواجد رجال أجهزة الأمن الإستخباراتية (الإطلاعات) ورجال الشرطة وقاموا بإغلاق المسجد وأمروا الجموع المعزية الموجودة بترک المکان. يشار إلى أن الكثير من المتواجدين لحضور مراسم العزاء كانوا من كبار السن وقد تم تهديدهم بترك المكان وإلا سيتم توقيفهم واعتقالهم.

24/2/2007

26:قامت سلطات الاحتلال الإيراني بدفن جثماني الشهيدين “عبد الأمير الكعبي” و”محمد الكعبي” في مناطق فارسيّة بعيدة عن موطنهم الأصلي في مدينة “تستر” العربية الأحوازية، وذلك بعد أن نفذت هذه السلطات الفارسية المجرمة حكم الإعدام بحقهم. يذكر أن السلطات المحتلة قد نفذت حكم الإعدام بحق أربعة آخرين من مناضلي “حركة النضال العربي لتحرير الأحواز” في يوم الأربعاء المصادف 24/01/2007. ودعت سلطات الاحتلال الإيراني أسر الشهداء لزيارة قبور أبناءهم في المنفى، وبعد تأكد الأهالي من وجود رفات الشهيدين في المناطق الفارسية البعيدة، قام الأهالي بنبش القبور ليلاً، ونقلوا الشهيدين عبدالأمير الكعبي ومحمد الكعبي إلى موطنهما الأصلي بمدينة تستر العربية الأحوازية.

18/2/2007

27: قوات الأمنية الفارسية قامت في يوم الأحد الموافق : 18/2 / 2007باقتحام بيوت الأحوازيين في قرية حزبة. وقد تخلل عملية الاقتحام غير الإنسانية ضرب الرجال والنساء و الأطفال العرب الذين رفضوا الخروج من بيوتهم بالطريقة الوحشية التي أقدمت عليها هذه القوات .وكان هدف القوات الأمنية هو إبعاد عشيرة حزبة من قريتهم بالقوة بهدف إنشاء مستوطنة فارسية جديدة في منطقة الدابوهية الأولى والثانية.

28:الأهالي العرب والفلاحين في منطقة الباجي الواقعة في شمال مدينة الأحواز العاصمة ـ بين مدينة عبد الخان ومدينة الأحواز ـ يخرجون بمظاهرة ضد المسؤولين الفرس المحتلين في المنطقة للاحتجاج على قطع المياه (المتعمد) عن أراضيهم الزراعية.

29:وفقا للتقارير الواردة من الزنزانة الشهيرة رقم 209 في سجن أيفين بطهران، إن السيد “محمد حسن فلاحية”، الصحفي والإعلامي الأحوازي المعروف في وسائل الإعلام الناطقة بالعربية وبالفارسية، يواجه مصيرا مجهولا في هذه الزنزانة المرعبة.إن السيد “محمد حسن فلاحية”،المدير المسؤول عن أسبوعيتين إحداهما (أقلام الطلبة)، ومراسل قناة أبو ظبي الفضائية، وقناة العالم ، وراديو دبي، وجريدة المستقبل اللبنانية، والعضو في مركز الأبحاث في الإمارات و هو يقبع في الزنزانة رقم 209 في سجن “أيفين” التابع لوزارة الاستخبارات الفارسية (الإطلاعات) الكائنة في العاصمة طهران بتهمة الترويج ضد النظام الفارسي والارتباط بمجموعات مناهضة لهذا النظام. وتعرض المعتقل إلى مختلف أنواع التعذيب الجسدي والنفسي طيلة فترة الاعتقال، ومما يضاعف التعذيب النفسي بالنسبة إلى المعتقل، هو عدم تحديد مصيره من قبل عناصر وزارة الاستخبارات الفارسية. وأعرب عدد من ناشطي منظمات حقوق الإنسان عن استيائهم الشديد فيما يتعلق بظروف السيد “محمد حسن فلاحية”، يطلبون إبداء المزيد من الاهتمام تجاه إجراءات النظام الفارسي الحاكم خاصة ما يتعلق بالزنزانة رقم 209 من سجن أيفين المخالفة للقانون و للشرعية.

30:اعتقلت السلطات السورية عددا من الطلبة الجامعيين الأحوازيين الذين يتلقون العلم بجامعة دمشق يوم أمس الاثنين المصادف 05/03/2007. وأن الاعتقال تمّ في موقعين الأول في جامعة دمشق، و الثاني في بيوت بعض الطلاب المقيمين بالقرب من مدينة “باسل الأسد الجامعية” القريبة من جامعة دمشق.

31:قوات الأمن الفارسية تداهم منازل الأحوازيين في حي كوت عبد الله .

18 / 6/ 2007 م

32:تصفية عنصر صفوي و مجرم خطير بحق المقاومة و المقاومين و هو هشام الصيمري المعروف عنه بالتجسس و العمالة و عدائه الشديد لأبنائنا أهل السنة .

24 / 6/ 2007 م

33:المقاومة الوطنية الأحوازية تغتال المجرم الفارسي العقيد أميري الضابط في قسم التحقيق بسجن كارون الأحواز و أيضا تستهدف مركزا أمنيا فارسيا في مدينة الفلاحية .

30 / 6 / 2007 م

34:تأكيد الحكم بالسجن عشرين عاما بحق المناضل سعيد حميدان .

30 / 6 / 2007 م

35:اعتقالات و مداهمات في صفوف المواطنين الأحوازيين و اعتقال الحاج عراك الناصري و نجله خير الله عراك الناصري و نقلهم إلى جهة مجهولة.

3 /7 2007/ م

36:مشاركة أحوازية موفقة في المهرجان الدولي لمناهضة العنصرية في أثينا عاصمة اليونان .

6 / 7 / 2007 م

37:وفد أحوازي يزور مصر الشقيقة و يشارك في مؤتمر الحزب الناصري و يلقي كلمة يشرح فيها ما يدور في أرض الأحواز المحتلة.

27 / 7 / 2007 م

38:كشف النقاب عن خطة سرية خبيثة للحرس الثوري الفارسي تهدف إلى عزل حي الثورة عن مناطق العاصمة .

30/ 7 / 2007 م

39:القوات الفارسية تعتقل مجموعة من الشباب المناضلين في حي الثورة عيسى مهدي فاخر الساري ، محمد حطاب الساري ، عيسى زائري ، عبد الرحمن الحيدري و عبد الناصر حمادي.

31 /7 / 2007 م

40:المقاومة الأحوازية البطلة تفتح النار على المستوطنين الفرس في مستوطنة ممكو الواقعة في منطقة الجراحي في مدينة معشور .

1 / 8 / 2007 م

41:الجرائد الفارسية تعترف بفشل القوات الأمنية الفارسية في مواجهة المقاومين الأحوازيين كما تعترف بوقوع هجومين مسلحين في مدينة المحمرة و الأحواز العاصمة.

9 / 8 /2007 م

42:نفي إحدى الشخصيات الدينية في الأحواز الشيخ صالح الحيدري الذي أم صلاة العيد المبارك عام 2005 م إلى خارج الأحواز.

11 / 8 /2007

43:المقاومة الوطنية الأحوازية تستهدف ضابطا عنصريا و ترديه قتيلا.

12/ 8 /2007 م

44:مظاهرات حاشدة في حي العزيزية تطالب المحتلين الفرس بالخروج من أرض الأحواز المحتلة .

12 / 8 /2007 م

45:قوات الأمن الفارسية تداهم مكتبة الإشراق و تعتقل جميع المتواجدين فيها من موظفين و زبائن و تنقلهم إلى جهات غير معلومة .

15 / 8 /2007

46:اغتيال المناضلين الأبطال المدرس محمد علي لفته الساري و شقيقه جعفر لفته الساري و عبد الرضا حنتوش الناصري بالإعدام شنقا.

20/ 8 / 2007

47:استدعاء الكاتب الأحوازي يوسف عزيزي إلى محكمة الثورة الفارسية بهدف الضغط والإبتزاز.

21 / 8 / 2007

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى