اخبار

فيديو- الكلمة الافتتاحية لندوة يوم الشهيد الاحوازي 15 يونيو/حزيران 2024

أحوازنا | المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز

بسم الله الرحمن الرحيم

السيدات والسادة، الأعزاء الحضور…

في هذا اليوم العظيم، يوم الشهيد الأحوازي، نجتمع هنا في هولندا بديار الغربة عن أحوازنا الحبيبة لنتذكر ونكرم شجاعة وتضحيات أولئك الذين قدموا أرواحهم في سبيل العدالة والحرية لأرض الأحواز العربية المحتلة. نقف اليوم لنحيي ذكرى الشهداء الأكرم منا أجمعين الذين لم يترددوا في الدفاع عن حقوقهم وحقوقنا وهويتهم العربية في وجه أنظمة ايران الاستبدادية منذ قرن من الزمان، والذين كانوا مصابيح التي ستبقى تنير درب الكفاح والأمل والكرامة.

إن تضحيات الشهداء لم تكن فقط لمقاومة الظلم والقهر، بل كانت أيضاً لزرع بذور البناء والأمل في قلب كل أحوازي بل في قلب كل انسان يطمح لحياة أفضل. إن دماء الشهداء، هي الشاهد الأبدي على عزمهم وإرادتهم القوية امام سياسة البطش والتنكيل التي تتخذها الأنظمة المستبدة ضد الشعوب الحرة.

سيداتي سادتي…
اليوم، نجدد العهد والوفاء للشهداء بأن نواصل الطريق الذي رسموه بدمائهم الزكية، طريق الكفاح من أجل تحرير الأحواز وعدالة قضيتنا. نجدد العهد بأن نكون أوفياء لذكراهم، وأن نحمل لواء القضية الأحوازية بكل فخر وإصرار.

إن ما نشهده اليوم من تجاهل عربي ودولي وصمت مخزٍ تجاه ما يحدث في الأحواز خاصة وفي عموم ايران عامة، من قبل نظام ولاية الفقيه الايراني، يحتم علينا أن نكون أكثر صلابة ووحدة. فقد عانى شعبنا طويلاً من التهميش والاضطهاد، لكن دماء الشهداء ألهمتنا ووحّدتنا، وعززت إيماننا بعدالة قضيتنا وحتمية انتصارها لذلك يجب ان نواصل مقاومة الارهاب الايراني.

اليوم، يجب أن نجدد التزامنا بالعمل الأكثر دقة لرفع صوت المستضعفين في الاحواز وأصوات كل المناوئين لسلطات طهران وايصالها في كل المحافل الدولية. يجب أن نتوحد لنروي قصة شعبنا للعالم، قصة شعب يناضل ببسالة من أجل حقه في الحياة، الحرية والسيادة على أرضه. لنجعل من هذه الندوة محطة لتجديد الذاكرة وتعزيز الوعي بقضيتنا العادلة، ولنعمل معاً من أجل أن تكون تضحيات الشهداء منارة تضيء درب كل الأجيال القادمة.

وكما هو مذكور في برنامج ندوتنا المباركة اليوم أنها ستتضمن أربع محاور، وستكون كالتالي :
المحور الأول: سيكون تحت عنوان: الشهيد الاحوازي شعلة تنير طريق النضال وسيحاضران حولها كل من الاخوة حاتم صدام رئيس حركة النضال والاخ عادل السويدي رئيس المكتب السياسي للحركة.

المحور الثاني: سيكون كلمات ضيوفنا الكرام.
المحور الثالث: سيكون تحت عنوان: شهداء الاحواز والدروس المستفادة من تجربتهم الوطنية وسيحاضر كلا من الأخ عادل السويدي واخوكم ناهض احمد مولى عضو المكتب السياسي للحركة وسيركزان على الوضع الأمني والاختراقات الايرانية للحركة الوطنية الاحوازية.

المحور الرابع: سيكون مشاركة أحوازية عربية لمناقشة كيفية مواجهة التدخل الإيراني في الوطن العربي.

في نهاية كلمتي اجدد امتناني العميق لضيوفنا الكرام ولقيادة وكوادر حركة النضال العربي لتحرير الاحواز الذين سعوا لتنظيم هذه الندوة الهامة في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها الاحواز والمنطقة العربية بشكل عام.

فشكرا لكل من حضر من اخوتنا العرب وقوانا الوطنية الأحوازية الموقرين لتشاركونا في إحياء ذكرى شهداء الأحواز، الذين ضحوا بأرواحهم من أجل حرية وكرامة شعبنا العربي المناضل.
شكراً لكم جميعاً على وجودكم اليوم، وشكراً لكل من يساهم في حمل رسالة الأحواز إلى العالم، فذلك حتما سيعني حرية كل اقطار الوطن العربي واستقرار المنطقة والعالم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد الفيديو

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى