اخبار

احتجاجات مزارعين في الأحواز: تأخر المستحقات يفاقم الديون والأوضاع المعيشية

أحوازنا | المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز

شهدت مدينة الأحواز العاصمة هذا اليوم 5 يونيو 2024 تجمعاً كبيراً لعشرات من المزارعين الأحوازيين أمام بوابة الحاكم العسكري في الأحواز العاصمة، احتجاجًا على عدم دفع مستحقاتهم المالية الناتجة عن بيع محصول القمح لهذا الموسم. وقد عبّر المزارعون عن استيائهم الشديد من التأخير في تسلم مستحقاتهم، والذي استمر لعدة أشهر، مما أثر سلباً على أوضاعهم المعيشية والاقتصادية.

اضغط هنا وشاهد الفيديو الاول

رفع المزارعون شعارات تندد بسياسات الحكومة الايرانية تجاه القطاع الزراعي، مطالبين بسرعة دفع المستحقات المتأخرة.

وأكدوا أن هذا التأخير تسبب في زيادة ديونهم وهدد بفقدانهم لأراضيهم الزراعية وجعل حياتهم المعيشية أكثر صعوبة.

اضغط هنا وشاهد الفيديو الثاني

وحتى الآن، لم تصدر الجهات المسؤولة أي بيان رسمي حول هذا التجمع والوضع المأساوي الذي يعاني منه المزارع العربي الاحوازي، ولم يتم اتخاذ أي خطوات واضحة للتواصل مع المزارعين أو تقديم تفسيرات حول سبب التأخير في دفع المستحقات.

ويطالب المزارعون بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة للتحقيق في هذه القضية وضرورة دفع مستحقاتهم المالية وضمان عدم تكرارها في المستقبل، من قبل جهات نافذة في النظام الايراني.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتجمع فيها المزارعون احتجاجاً على تأخير دفع مستحقاتهم من بيع القمح على مؤسسات حكومية.

كما ان النظام الايراني كان يستخدم الفيضانات في اوقات الحصاد لإغراق المحاصيل الزراعية وتدمير المزارع الشاسعة للمواطن الاحوازي لأغراض سياسية خبيثة تهدف الى جعل الانسان الاحوازي دائما يعيش حالة الفقر والحرمان أو تهجيره في نهاية المطاف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى