اخبار

مظاهرة الأحوازيين في بروكسل لإحياء ذكرى الاحتلال الإيراني للأحواز

أحوازنا | المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز

 

شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل يوم الجمعة 19 أبريل 2024، حشداً كبيراً من الأحوازيين المقيمين في مختلف الدول الأوروبية، الذين تجمعوا أمام مقر البرلمان الأوروبي في حدث سنوي لإحياء ذكرى الاحتلال الإيراني للأحواز العربية.

المتظاهرون، الذين جاؤوا من دول مثل ألمانيا، هولندا فرنسا، الدنمارك، السويد، النمسا وبلجيكا رفعوا العلم الأحوازي ولافتات تندد بالاحتلال وتطالب بالتحرر والاعتراف بحق الأحوازيين في تقرير مصيرهم والإجراءات التعسفية التي تفرضها السلطات الإيرانية على الأحوازيين.

المشاركون في هذه المظاهرات الوطنية استغلوا هذه المناسبة وهذا المكان الهام للفت الانتباه إلى معاناة الشعب العربي الأحوازي، بما في ذلك الاعتقالات العشوائية، المحاكمات غير العادلة، والاعدامات الجائرة وسياسات التهجير القسري وسياسات تجفيف الانهر الأحوازية التي تنفذها دولة الملالي المارقة.

كما ان الأحوازيون اختاروا التظاهر أمام البرلمان الأوروبي في بروكسل لعدة أسباب رئيسية:
اولا- التأثير الدولي: البرلمان الأوروبي يمثل واحدة من أهم الهيئات التشريعية والسياسية في العالم، ويُعتبر مركزاً للقرارات السياسية الأوروبية.

ثانيا- البحث عن الدعم: من خلال التظاهر أمام البرلمان الأوروبي، يسعى الأحوازيون للحصول على دعم دولي لقضيتهم ضد الاحتلال الإيراني. يأملون في أن تسفر هذه الجهود عن تنديد دولي وربما إجراءات تضامنية أو عقوبات ضد إيران بسبب سياساتها في الأحواز.

ثالثا- التوعية والإعلام: التظاهر في قلب العاصمة الأوروبية يساهم في رفع مستوى الوعي العام بقضية الأحواز والتحديات التي يواجهها الشعب العربي الاحوازي.

المظاهرة في بروكسل تمثل حلقة هامة في سلسلة الجهود الدولية التي يقوم بها الأحوازيون في كل الدول الاوروبية للتعريف واستقطاب الدعم العالمي بقضيتهم. الرسائل التي أرسلها المتظاهرون من أمام البرلمان الأوروبي تعكس تصميماً قوياً على مواصلة النضال حتى الاعتراف بحقوقهم وإنهاء الاحتلال وتعزيز الضغوط الدولية على إيران لإحترام حقوق الإنسان والقوانين الدولية.

20-4-2024

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى