اخبار

فيديو – ناهض احمد: أساليب إيران الأمنية في أختراق وإستدراج الجماعات المناوئة لها

أحوازنا | المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز

 

فيما يخص أساليب المخابرات الإيرانية في اختراق وتجنيد الجماعات المناوئة لها في الأحواز وخارجها، أشار ناهض احمد مولى عضو المكتب السياسي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز إلى عدة اساليب استخبارية خبيثة للايقاع بمعارضيعا:

أولاً، قيام المخابرات الإيرانية بتوفير واجهات أجنبية ترتبط بالجهات الأحوازية، في حين أنها في الحقيقة ترتبط مباشرة بالمخابرات الإيرانية، وهذه الواجهات الأجنبية تستخدم كطعم لاستدراج معارضيها.

ثانيًا، تقوم المخابرات الإيرانية برصد دقيق لتوجهات التنظيمات الأحوازية وحراكها في مختلف المناطق والدول، خاصة إذا حاولت التنظيمات فتح علاقة  بجهات عربية أو التعامل معها وفي هذا الإطار، تسعى المخابرات الإيرانية لتوفير وجوه عربية أمنية للالتقاء بالتنظيمات بهدف الدعم المادي.

كما تحدث الأخ ناهض أحمد عن أساليب المخابرات الإيرانية في اختراق وإغراء الجماعات المناوئة لها في الأحواز، عبر ذبابها الالكتروني بالتواصل مع بعض الاشخاص المنتمين للتنظيمات بهدف رصد حركة التنظيم داخليا، والطرق التي يستخدمونها في التواصل والتحرك وحتى الاستقطاب.

وأشار ناهض أحمد إلى أن المخابرات الإيرانية تستهدف الأحواز وتنظيماتها من خلال تجنيد عناصر ذات خبرات فريدة، لا سيما في اللغة العربية والإمكانيات الهائلة، وتوظيفهم ضمن خطط متدرجة لإضعاف التنظيم والتسلل إلى صفوفه.

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى