اخبار

الاحتلال الايراني يُعدم شابا أحوازيا مناهضا لسلطاتها

أحوازنا | المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز

 

نفذت سلطات الاحتلال الإيراني فجر اليوم الثلاثاء 2023/11/28 حكم الإعدام ضد الشاب الأحوازي “هاني البوشهبازي” في سجن سبيدار بمدينة الأحواز العاصمة، بعد قضاءه اربع سنوات في السجن، تعرّض خلالها إلى أبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي، وانتقاله لعدة سجون في القطر ولعدة مراكز سرية تابعة للاستخبارات الايرانية تعرّض فيها لشتى انواع القهر والتعذيب.

وتم توجيه تهمة : محارب ضد الله (اي ضد سلطات خامنئي المجرمة) وانتمائه للقومية العربية المناوئة للاحتلال، وتم توجيهها ضد الشهيد “هاني” وهي تهم ثابتة لم تتغير عند سلطات طهران ضد العرب المناوئين لها.

يذكر أنّ الشهيد “هاني البوشهبازي” من اهالي مدينة الفلاحية وهو من مواليد العام 1991م، واسم والده (عاصي)، وكان معروفٌ عنه مناهضته الشديدة لقوات الحرس الثوري وقوات الباسيج (التعبئة) الذين يتعرضون للعرب بالتنكيل والارهاب والاهانة في مجتمعهم بشكل دائم ومستمر، وكان قد تعرّض الشهيد هاني الى الضرب على يد قوات الباسيج في مدينته قبل اعتقاله، فاقدم -وكردة فعل منه – على تصفية احد عناصر الشرطة الايرانية، ثم استهدف احد عناصر الباسيج في العام 2020 ، فتم اعتقاله على الفور واودع السجن وتعرض للارهاب الإيراني داخل السجن خلال الاربع سنوات، وتم اعدامه فجر اليوم.

نطالب المجتمع الدولي العمل بشكل أكبر للضغط على الحكومة الإيرانية في طهران لوقف هذه السلسلة المروعة من الإعدامات، فمن المعروف عن سلطات خامنئي انها تمارس الارهاب بشكل علني ضد الشعوب في ايران وتضرب عرض الحائط كل القرارات والمواثيق الدولية ذات الشأن بحقوق الانسان ولا تلتزم بمعاهداتها. ولا يمكن تبرير أي إجراءات قمعية تقوم بها ضد البشر في عموم ايران

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى