اخبار

مسيرة حاشدة في لندن في ذكرى ال 99 لاحتلال للأحواز العربية

أحوازنا | المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز

 

شهدت يوم السبت 20 ابريل 2024، شوارع لندن مسيرة حاشدة نظمتها القوى الوطنية الأحوازية بمشاركة واسعة من الجالية الأحوازية في بريطانيا، بمناسبة الذكرى ال99 لإحتلال الأحواز، لتلفت الانتباه إلى ما يحصل من تفريس، تهجير، انتهاكات لحقوق الإنسان من قبل قوات الاحتلال الايرانية، وقد رُفعت خلال هذه المسيرة شعارات ولافتات تندد بهذه الأوضاع وتطالب بتحرير الأحواز العربية.

المسيرة شهدت تنظيمًا ودعمًا من القوى الوطنية الأحوازية ك:
– حركة النضال العربية لتحرير الأحواز
– الجبهة العربية لتحرير الأحواز
– جبهة الأحواز الديمقراطية
– الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحواز
– التيار الوطني الديمقراطي الأحوازي
– حزب التضامن الديمقراطي الأحوازي
تجلى دعم القوى الوطنية الأحوازية بشكل واضح، سلطت الضوء على ما يعانيه الشعب العربي في الاحواز.
هذا التحالف الواسع بين القوى الوطنية الأحوازية أكد على الوحدة والتضامن الأحوازي في الخارج، مما عزز من قوة الرسالة المرسلة إلى المجتمع الدولي، خصوصا الى مكتب رئيس الوزراء البريطاني.

كما ان المتظاهرون قدموا رسالة نصية تحوي وثائق حول القضية الأحوازية إلى مكتب رئيس الوزراء البريطاني، معبرين عن طلبهم للحكومة البريطانية بأن تلعب دورًا فاعلاً في دعم القضية الاحوازية العادلة.

ركز المتظاهرون في مسيرتهم الحاشدة على ضرورة تسليط الضوء الدولي على معاناة الأحواز في ظل الاحتلال والضغط على الحكومة الإيرانية لوقف ممارساتها القمعية ضد الشعب العربي الأحوازي.

هذه المسيرة لا تمثل فقط تعبيراً عن الرفض الجماعي للأوضاع في الأحواز، بل تؤكد أيضاً على الرغبة في إيجاد حلول لردع التوسع الايراني في المنطقة من خلال دعم القضية الاحوازية وتحجيم نظام الملالي.

كما إن المنظمون والمشاركون في هذه المظاهرة يأملون أن يؤدي هذا الحدث إلى ان تصحح الدولة البريطانية خطئها الفادح عندما سمحت للدولة الايرانية بإحتلال الاحواز (عربستان)، وآملين ان تتبني الحكومة البريطانية القضية الأحوازية ودعم الشعب العربي الأحوازي لإحقاق حقوقه على أرضه المحتلة.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى