الشهداءبيانات الحركه

حركة النضال العربي لتحرير الاحواز تدين جريمة اعدام القائد حبيب اسيود

بيان

بسم الله الرحمن الرحيم
مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا (23)
تزف حركة النضال العربي لتحرير الأحواز لكوادرها في الداخل والخارج وللثورة الاحوازية نبأ استشهاد احد قادتها الابطال حبيب اسيود الكعبي الذي اعدمته سلطات الاحتلال الفارسي صباح اليوم الموافق 6 مايو/حزيران 2023، وبهذا ارتقى قائدنا البطل إلى الرفيق الأعلى مع الشهداء والصديقين والأنبياء، وقد افنى القائد حبيب اسيود عمره في سبيل الدفاع عن حق شعبه العربي الاحوازي واستعادة سيادته على ارضه.
إن هذا العمل الجبان والإجرامي الذي ارتكبته السلطات الفارسية بحق حبيب أسيود، يعد انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان الأساسية والقوانين والمواثيق الدولية وهو دليل على وحشية النظام الفارسي وسوء معاملته للعرب في دولة الأحواز العربية المحتلة.
وترى حركة النضال العربي لتحرير الأحواز هذه الجريمة الشنيعة بمثابة دليل على الوحشية والفساد الذي يتسم به نظام الحكم الفارسي في طهران، وهي تدين هذا العمل بأشد العبارات وتطالب المنظمات الحقوقية والمجتمع الدولي بضرورة التحرك الفوري لوقف هذه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في الأحواز، حيث مازالت السجون الايرانية تعج بالسجناء السياسيين الأحوازيين.
وتؤكد حركة النضال العربي لتحرير الأحواز على قناعتها بأن هذه الجريمة البشعة لن تزيد إلا من إصرارها وعزيمتها في مواصلة النضال من أجل تحرير الأحواز واستعادة سيادته على ارضه.
كما توجه حركة النضال العربي لتحرير الأحواز اللوم على الجهات المعنية في مملكة السويدية لتقاعسها في حماية مواطنها السيد حبيب أسيود، والذي كان بحاجة إلى دعمها وحمايتها في مواجهة الإرهاب المتمثل بملالي إيران. وللأسف، فإن التقاعس والصمت من قبل الحكومة السويدية قد تسببا في تنفيذ حكم الاعدام من قبل سلطات الاحتلال الفارسي.
ندعو المملكة السويدية والمجتمع الدولي بأكمله لتحمل مسؤولياتهما في الحفاظ على حقوق الإنسان والدفاع عن المواطنين الذين يواجهون التهديد والاضطهاد من الأنظمة الدكتاتورية والظالمة. ويجب على المجتمع الدولي أن يضغط على النظام الفارسي لوقف هذا العنف ضد الشعب العربي في الأحواز وإنهاء الانتهاكات الوحشية لحقوق الإنسان في الأحواز العربية المحتلة.
وأخيرًا، تؤكد حركة النضال العربي لتحرير الأحواز على التزامها الثابت في النضال من أجل تحرير الأحواز وإقامة دولة عربية مستقلة ذات سيادة، وإعادة الكرامة للشعب العربي في أحوازنا الحبيبة.
وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ ۝ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ ۝ أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ [سورة البقرة:155- 157]
حركة النضال العربي لتحرير الأحواز
6 مايو/حزيران 2023
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى