بيانات الحركه

بيان-بمناسبة ذكرى نكبة الإحتلال الفارسي لدولة الأحواز العربية

أحوازنا | المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز

بسم الله الرحمن الرحيم
يا جماهير شعبنا في الأرض المحتلة والشتات
يا أبناء أمتنا العربية في كل مكان
إن في شهر نيسان ذكرى أليمة تتجدد في كل عام وتغطي بسحاب آلامها ومأسيها الوطن الأحوازي الجريح من مضيق باب السلام “هرمز”حتى شط العرب، هذه الذكرى الأليمة التي يستقبلها شعبنا المقاوم سنويا، بالمظاهرات والإحتجاجات في الساحة الداخلية والخارجية معلنا بذلك رفضه القاطع للإحتلال الفارسي ومؤسساته الإستعمارية على أرض الأحواز وفقا لقاعدة، ما بني على باطل فهو باطل.

ورغم مرارة النكبة التي حصلت في 20 نيسان 1925 لأرضنا الطاهرة، لكننا نحيي هذه الذكرى في كل عام، لنجدد العهد مع شهدائنا وأسرانا وشعبنا العربي الأحوازي على مواصلة المقاومة بكل أشكالها المشروعة حتى تحرير كامل التراب الوطني الأحوازي، وإزالة كل ما جاء به المحتل الفارسي من مآسي وإضطهاد بدّل نعيم حياة الأحوازيين وبيئتهم إلى جحيم.

وما يخفف من الآم النكبة التي حصلت في شهر نيسان ويبعث بالأمل والإعتزاز، الإصرار الذي يبديه شعبنا تجاه مواجهة المحتل الفارسي والذي ينعكس غالبا بالإحتجاجات والإنتفاضات المستمرة في مثل هذه الأيام، إذ مازالت الدماء التي أريقت على أرض الأحواز في إنتفاضة نيسان 2005 لم تجف، تلك الإنتفاضة التي أبلى بها شعبنا الباسل بلاءً حسنا في مواجهته التي لقن فيها المحتل درسا في البطولة لن ينساه أبدا وبدد حلمه الهادف الى تذويب هوية شعبنا العربي في البوتقة الفارسية.

لذلك نحن نعيش في مثل هذه الأيام، الحزن والسعادة في آن واحد، نعيش الحزن بسبب ذكرى الإحتلال وما نتج عنه من دمار هائل ومفجع، ونعيش السعادة بسبب إنتفاضة شعبنا النيسانية التي تسمو بنا سمو بطولات شعبنا وإستبساله في مقاومة المحتل، تلك الإنتفاضة التي إنطلقت في 15 نيسان 2005 وشملت في عنفوانها وشموخها مناطق ومدن الوطن الغالي.

يا جماهير شعبنا الأبي
إن ساحتنا الوطنية في الداخل تشهد هذه الأيام تصعيدا نوعيا ونجاحا باهرا للعمليات الميدانية التي تنفذها المقاومة الوطنية الأحوازية بكل أطيافها ضد المنشئآت النفطية التي يستمد منها المحتل الفارسي قوته لإستمرار مشروعه الإستعماري الإحتلالي في الأحواز والدول العربية المجاورة.

كما تشهد ساحتنا الوطنية الخارجية حراكا دئوبا من قبل القوى الوطنية الأحوازية للملمة البيت الأحوازي وكلنا أمل أن تتكلل هذه الجهود المباركة بمشروع وطني يحقق الأهداف التي يطمح لها شعبنا ويوحد جبهتنا الداخلية ضد الإحتلال الفارسي البغيض.

وإننا في حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، إذ نحيي ذكرى الإحتلال وعيوننا تصبو تجاه الأحواز الذي ضحى من أجله الشهداء بأرواحهم الطاهرة، والأسرى بحريتهم، حيث العهد والوعد بالعودة منتصرين إن شاءالله.

كما تدعو الحركة أبناء شعبنا في الداخل والخارج للإنخراط الفعلي في النضال والكفاح المنظم التي تقوده المقاومة الوطنية الأحوازية ضد الإحتلال الفارسي المجرم في أرضنا الطاهرة بغية إسترجاع حقوق شعبنا المغتصبة وإقامة دولته المستقلة.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار
الحرية لجميع الأسرى والأسيرات
وإنها مقاومة حتى التحرير
حركة النضال العربي لتحرير الأحواز
20 نيسان/إبريل 2017

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى