• ×

06:27 صباحًا , الإثنين 22 يناير 2018

Rss قاريء

احتجاج عمال شركات أروند وفجر للبتروكيماويات

تقرير-احتجاجات وإضرابات عمالية في أنحاء مختلفة من الأحواز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا 

احتج مئات العمال في شركات البتروكيماويات على تأخر رواتبهم ومستحقاتهم وعدم دفعها من إدارة الشركات، كما تظاهر العشرات من الأحوازيين أصحاب مزارع تربية المواشي على التمييز في الحصول على العلوفة.
احتج المئات من عمال شركة تندغويان للبتروكيماويات في ميناء خورموسى بسبب عدم دفع رواتبهم ومستحقاتهم وذلك لليوم الثامن على التوالي أمام مبنى إدارة الشركة.

ونفذ هؤلاء العمال إضرابا مفتوحا وهددوا بالاستمرار في هذا الإضراب إذا لم تدفع رواتبهم ومستحقاتهم في الوقت المنصوص عليه في عقد العمل.

إضراب المئات من عمال شركة فارابي للبتروكيماويات
نفذ نحو 250 عاملا يعملون في شركة فارابي للبتروكيماويات في ميناء خور موسى إضرابا عن العمل لليوم السادس على التوالي احتجاجا على تدني أجورهم.
وطالب هؤلاء العمال إدارة الشركة بالنظر في مطالبهم المشروعة تلبيتها وذلك من خلال رفع أجور العمل بنسبة 30%.
وقال أحد العمال المضربين عن العمل إن الأجور التي نحصل عليها لا تكفي لسد رمق أسرنا، وأوضاعنا المعيشية أصبحت في غاية الصعوبة نتيجة الغلاء الفاحش في أسعار المواد الأساسية.

احتج المئات من عمال شركتي أروند وفجر للبتروكيماويات في ميناء خور موسى لليوم العاشر على التوالي وطالبوا برفع أجورهم بنسبة 30%.
وهدد هؤلاء العمال إدارتي الشركتين بتنفيذ إضرابا مفتوحا إذا لم تقوما برفع أجورهم وتحسين أوضاعهم المزرية.

اعتصام عمال شركة قصب السكر في تستر
اعتصم نحو 105 عامل أمام مبنى شركة قصب السكر”كارون” في مدينة تستر لليوم الثالث على التوالي احتجاجا على قرار إدارة الشركة بطردهم من العمل.
ويعمل هؤلاء العمال المطرودون عن العمل في قسم الري بالشركة، وقبل ستة أيام أبلغتهم إدارة الشركة بالاستغناء عنهم وذلك بعد مطالباتهم بدفع رواتبهم المتأخرة منذ 3 أشهر.

إضراب مئات العمال في بلدية مدينة تستر
أضرب نحو 500 عامل في بلدية مدينة تستر عن العمل احتجاجا على تأخر البلدية في دفع رواتبهم ومستحقاتهم الذي أزداد على سبعة أشهر.
وطالب هؤلاء العمال رئيس المجلس البلدي في مدينة تستر بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية والإسراع في دفع رواتبهم.
وأعرب هؤلاء العمال عن استيائهم من الحاكم العسكري لقضاء تستر وإهماله المتعمد لمطالبهم على الرغم من مناشداتهم المستمرة له، وقالوا إن أوضاعنا المعيشية صعبة ولم يعد بإمكاننا الاستمرار في هذه الحالة.

تجمع العشرات من أصحاب مزارع تربية المواشي
تجمع العشرات من الأحوازيين أصحاب مزارع تربية المواشي يوم الأثنين 12-10-2015 أمام مبنى صومعة الدقيق احتجاجا على التمييز العنصري وحرمانهم من الحصول على العلوفة.
إذ إن إدارة الصومعة تقوم بتصدير 40% من العلوفة إلى إقليم أصفهان وسط الدولة الفارسية بينما 60% من العلوفة المتبقية توزع على أصحاب مزارع المواشي الأحوازيين.
ويشتكي الأحوازيون من هذه النسبة ويقولون أنها لا تكفي لسد حاجاتهم مما دفعهم مرغمين على شراء العلوفة من السوق السوداء الذي يسيطر عليها المستوطنون الفرس.

بواسطة : أحوازنا
 0  0  193
التعليقات ( 0 )