• ×

06:59 مساءً , الإثنين 23 أكتوبر 2017

Rss قاريء

خطيب الجمعة في طهران: السعودية توقد نار الحروب في المنطقة

خطيب يوم الجمعة المؤقت أمامي كاشاني في العاصمة الإيرانية طهران

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - جاسم العبدالله 


هاجم خطيب يوم الجمعة المؤقت "أمامي كاشاني" في خطبته التي ألقاها في العاصمة الإيرانية طهران، المملكة العربية السعودية واصفا إياها بالدولة التي تجلب الحطب للنار الذي أشعلتها الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة.

ودعا "كاشاني "في خطبته المثيرة التي القاها في يوم أمس الجمعة، الشعوب للثورة بوجه الحكام الذي وصفهم بالظالمين، وأنتقد بشدة الصفقات التي أبرمتها المملكة العربية السعودية مع الولايات المتحدة الأمريكية، معتبرا إياها بتبذير ثروات شعوب المنطقة.

وأضاف، أن دور الولايات المتحدة الأمريكية هو إشعال نار الفتنة في المنطقة، والدور الثاني تقوم به المملكة العربية السعودية بتوفير الحطب للنار، على حد تعبيره.

وإتهم كاشاني المملكة العربية السعودية بدعم تنظيم الدولة الإسلامية بالمال، حيث قال؛ أن الولايات المتحدة الأمريكية من أنشأت داعش في المنطقة وإن السعودية هي من تقديم المصاريف التي تحتاجها داعش للإستمرار في تدمير المدن، حسب زعمه.

وتهجم بألفاظ نابية في خطبة الجمعة ضد المملكة العربية السعودية، داعيا شعوب المنطقة والأمة الإسلامية لليقظة لما يحصل وعليهم الوقوف بوجه الظلم، مضيفا، "إن حكام السعودية هم عبيد لأمريكا"، حسب وصفه.


بواسطة : أحوازنا
 0  0  347
التعليقات ( 0 )