• ×

08:12 مساءً , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

Rss قاريء

إرسال المئات من الملالي للمناطق الكردية لنشر الفكر الصفوي

صورة آرشيفية لإرسال الملالي لمختلف المدن الإيرانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - عماد علي 


مع تزايد الوعي الوطني وانضمام الشباب الواعي نحو الحركات التحررية الكردية، أعلنت الدولة الفارسية إعزام المئات من المبلغين لنشر الفكر الضال الصفوي والحفاظ على عقائد جمهورية الملالي في محافظة كرمانشاه ذات الأغلبية الكردية.

ذكر موقع كوردستان ميديا نقلا عن وكالات أنباء فارسية، إن منظمة الإعلام والتبليغ الإسلامي في محافظة كرمانشاه أعلنت عن إعزام 1800 معمم الى إلى جميع المدن القرى الكردية ذات الأغلبية السنية في أطار إرشاد وتوعية المواطنين، حسب زعم المنظمة.

وأضاف "مجتبى بيات" في تصريح لوكالة مهر للأنباء قائلا؛ "بعد اتصالات والمراسلات العديدة والمجدية مع مكتب منظمة الإعلام والتبليغ الإسلامي التابعة لمدينة قم إستطعنا من كسب موافقتهم على إرسال 1800 معمم لمختلف المدن والقرى الكردية لنشر أهداف الثورة الإسلامية بين المواطنين"، حسب تعبيره.

كرمانشاه باعتبارها أكبر المحافظة الكردية وفيها كثافة سكانية سنية باتت محل إهتمام متزايد من قبل النظام الفارسي، لهذا يحاول المسؤولين في المحافظة تطبيق ما تم تنفيذه في الأحواز في السنوات الماضية للحد من الوعي الوطني المتزايد والحد من إنتشار الصحوة الإسلامية في مناطق الشعوب غير الفارسية.

كما يذكر موقع كوردستان ميديا إن هناك إعداد من الأكراد يتبعوا الديانة الزرداشتية وهم أفقر فئة تكون المجتمع الكردي، ويحاول النظام التركيز عليهم لتشييعهم وكسب ولائهم من خلال تجنيدهم في صفوف الحرس الثوري لإستخدامهم فيما بعد ضد الحراك الثوري الكردي المناهض للوجود الفارسي في إقليم كردستان.


بواسطة : أحوازنا
 0  0  636
التعليقات ( 0 )