• ×

01:33 صباحًا , الأربعاء 21 فبراير 2018

Rss قاريء

إحتجاجات العمال العرب في مدينة المحمرة الأحوازية

صورة آرشيفية لإحتجاج العمال في الأحواز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - قاسم فاضلي 


إحتجاجات عمالية في مدينة المحمرة الأحوازية بسبب التمييز العنصري المتواصل الذي تمارسه الدوائر الحكومية الفارسية بحقهم.

نقلت مصادر المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز خبر احتجاجات عمالية في مدينة المحمرة يوم الأثنين 30 مايو 2017.

وأضافت المصادر؛ "لقد تجمعت أعداد كبيرة من العمال العرب الأحوازيين أمام مبنى بلدية مدينة المحمرة إحتجاجا على عدم دفع رواتبهم لمدة ثلاثة أشهر من قبل المسؤولين وذلك بهدف الضغط عليهم لترك العمل والإنتقال الى المحافظات الفارسية بغية تفريسهم".

وتحدث أحد العمال في هذا الشأن قائلا؛ "إن هذه الممارسات اللانسانية بدأت تتزايد في الفترة الأخيرة بغية الضغط علينا لكي نترك العمل للمستوطنين الفرس " وأكمل موضحا "لقد ترك العمل الكثير من العمال العرب بسبب هذه الضغوط العنصرية حيث عدم إستلام الرواتب الشهرية جعل العديد من عوائل العمال يواجهون مشاكل معيشية صعبة".

يذكر إن سلطات الإحتلال الإيراني تمارس أبشع السياسات ضد أبناء الأحواز العاملين في الشركات أو المؤسسات الحكومية بهدف الضغط عليهم وتهجيرهم الى المدن الفارسية وبالتالي إستبدالهم بالمستوطنين الفرس القادمين من العمق الإيراني بغية تغيير التركيبة السكانية للإقليم العربي الذي يرزح تحت الإحتلال الفارسي منذ عام 1925.

الجدير ذكره إن الوعي القومي والوطني لأبناء الأحواز حال دون تطبيق الكثير من السياسات الفارسية الإستعمارية في الإقليم العربي المحتل الذي يشهد مقاومة مسلحة مستمرة.


بواسطة : قاسم فاضلي
 0  0  644
التعليقات ( 0 )