• ×

09:37 صباحًا , الجمعة 24 نوفمبر 2017

Rss قاريء

كمين للمقاومة الكوردية يسفر عن مقتل ضابطين وجرح 7 آخرين

صورة آرشيفية للمقاومة الكوردية وخريطة للمنطقة التي تم فيها الهجوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - ناهض أحمد 

أعلنت إيران اليوم السبت 27 مايو 2017، عن مقتل ضابطين وجرح سبعة آخرين بينهم قائد كتيبة بالقرب من الحدود الإيرانية التركية.

نقلت وكالات الأنباء الإيرانية نقلا عن الجيش الإيراني مقتل قائد كتيبة ضيائي التابعة لحرس الحدود "محمد رضا فیروزي" والعريف "محمد رضا فرحي" بكمين محكم نصبته مجموعة تابعة لحزب بيجاك الكوردي.

وأكد الجيش الإيراني أن مجموعة بيجاك أطلقت هجومها الساعة 17:40 بتوقيت عاصمة الإحتلال الفارسي طهران، وذلك بالقرب من مدينة أرومية الواقعة من الحدود الإيرانية التركية.

وأضاف الجيش الإيراني أن في هذا الهجوم جرح 7 آخرين بينهم 3 ضباط و4 جنود وهم كلا من:

العريف رضا نعمتي
نائب عريف مصطفی بصیر
نائب عريف امین میرزایي
الجندي حسین قهرماني
الجندي هادي اصلاني
الجندي سعیدرتقیر لو
الجندي سیامك محمدي

وأكد مصدر كوردي، أن المجموعة المهاجمة نصبت كمين محكم أثناء فترة مناوبة الضباط بالقرب من النقطة الحدودية، وأردف قائلا؛ أن المجموعة المهاجمة دمرت العربات العسكرية التي كانت تقل الضباط والجنود بشكل كامل.

وصرح في هذا الخصوص طارق الكعبي عضو اللجنة التنفيذية لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز إن هذه العملية تأتي في إطار العمليات المسلحة التي تقوم بها التنظيمات المناهضة للإحتلال الفارسي في أقاليم الشعوب غير الفارسية لا سيما في إقليم الأحواز المحتل والتي أخذت منحا تصاعديا في الآونة الأخيرة.

ويرى مراقبون أن هذه العملية النوعية التي قام بها حزب بيجاك الكردي تنذر بتصعيد نوعي في هذه المنطقة الحساسة في المستقبل القريب، حيث إن مقاومة الشعوب غير الفارسية صعدت في الآونة الأخيرة من هجماتها، ضد المراكز العسكرية في الأحواز وكوردستان وبلوشستان.


بواسطة : أحوازنا
 0  0  532
التعليقات ( 0 )