• ×

09:35 صباحًا , الجمعة 24 نوفمبر 2017

Rss قاريء

الأحوازيون يجوبون شوارع لندن تنديدا بإحتلال الإيراني للأحواز

الأحوازيون يتظاهرون في لندن تنديدا بإحتلال الأحواز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - ناهض أحمد 


شاركت يوم السبت الموافق 15 ابريل 2017 الجالية الأحوازية بمسيرة حاشدة جابت شوارع العاصمة البريطانية لندن، وذلك بمناسبة الذكرى 92 للإحتلال الفارسي للإحواز والذكرى 12 لإنتفاضة نيسان 2005 المجيدة.

شارك اليوم جمع غفير من الجالية الأحوازية في لندن بالمسيرة المنددة بالإحتلال الفارسي لدولة الأحواز العربية، وقد جابت المسيرة شوارع مدينة لندن حتى تجمع المتظاهرون أمام مكتب رئيسة وزرا بريطانيا السيدة تريزا ماي، ثم أكمل المتظاهرون مسيرتهم حتى إنتهت بوقفة إحتجاجية أمام البرلمان البريطاني.

وردد المتظاهرون في مسيرتهم، هتافات تطالب بتحرير الأحواز وتندد بالإحتلال الفارسي للأحواز، وبسياساته العنصرية تجاه الشعب العربي الأحوازي.

وطالبوا المتظاهرون المجتمع الدولي بالتدخل من أجل حماية الشعب العربي الأحوازي مما يتعرض له من بطش وتنكيل من قبل دولة الإحتلال الفارسي.

وندد المتظاهرون بالتعذيب الذي يتعرض له الأسرى الأحوازيين في سجون الإحتلال الفارسي، وطالبوا منظمات حقوق الإنسان بزيارة تلك السجون والإطلاع على حقيقة ما يجري بحق الأسرى.

وحول سياسة الإستيطان التي ينتهجها النظام الإيراني في الأحواز، أكد المتظاهرون أن هدف النظام الفارسي من خلال دعمه اللامحدود للإستيطان يهدف إلى تغيير ديمغرافية الأحواز، وذلك تطبيقا لما دعت له وثيقة أبطحي التي أكدت على ضرورة تغيير التركيبة السكانية في الأحواز لصالح المستوطنين الفرس.

وطالب المتظاهرون بضرورة تحرك المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان وخاصة الأمم المتحدة، لحماية الشعب العربي الأحوازي من المجازر الممنهجة التي يتعرض لها يوميا من قبل نظام الاحتلال الفارسي.


بواسطة : ناهض أحمد
 0  0  849
التعليقات ( 0 )