• ×

09:38 صباحًا , الجمعة 24 نوفمبر 2017

Rss قاريء

عدد قياسي لإعدام النساء خلال الأربع أعوام الماضية في إيران

نسبة إعدام النساء تزداد في إيران

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - مجيد صالح 

فضلا على تردي الوضع الإقتصادي في عهد حكومة الرئيس الإيراني حسن روحاني قائمة إعدام النساء تتصدر الصفحات الأولى للعديد من مواقع المعارضة الإيرانية.

نشرت العديد من المواقع التابعة للمعارضة الإيرانية يوم الثلاثاء 21 مارس 2017 إحصائية خطيرة حول إعدام النساء في فترة حكم الرئيس حسن روحاني جاء فيها؛ "إن حكومة حسن روحاني التي جاءت بشعار الأمل والتدبير للشعب الإيراني في عام 2013، نجدها اليوم أكثر قساوة وظلما بحق المرأة من الحكومات الإيرانية السابقة التي حكمت البلاد منذ عام 1979".

وحول نسبة الإعدامات في فترة حكومة روحاني التي لم تتجاوز الـ أربع سنوات، أضافت مواقع المعارضة الإيرانية؛ "منذ وصول حسن روحاني الى سدة الحكم لغاية اليوم تم تنفيذ حكم الإعدام العلني ضد 75 إمرأة في السجون الإيرانية".

يذكر إن هذه الإحصائية تتعلق بالإعدامات التي أعلنت عنها الحكومة بشكل رسمي في مختلف المدن والمناطق، بما فيها الأقاليم المحتلة مثل، إقليم الأحواز، كردستان، بلوشستان، آذربيجان، التركمان وغيرها.

الجدير بالذكر إن هذه الإحصائية لا تشمل الإعدامات السرية وغير المعلنة التي تنفذها إيران بحق السجناء والأسرى.

وأدانت منظمة هيومن رايتس ووتش مرارا إيران بسبب الإعدامات الجماعية التي نفذتها في السنوات القليلة الماضية، بحق السياسيين من أبناء الشعوب غير الفارسية الذين يطالبون بإسترجاع حقوقهم القومية والوطنية المسلوبة.

وتتصدر إيران بعد الصين قائمة الدول التي تنفذ حكم الإعدام بحق السياسيين وأصحاب الرأي في العالم.


بواسطة : أحوازنا
 0  0  964
التعليقات ( 0 )