• ×

01:35 مساءً , الخميس 18 يناير 2018

Rss قاريء

مظاهرة أحوازية في مدينة نورشوبينك السويدية

مظاهرة أحوازية في السويد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - حميد الكعبي 

تظاهر اليوم السبت الموافق 25 فبراير 2017 بمدينة نورشوبينك السويدية العشرات من الأحوازيين تضامنا مع المنتفضين الأحوازيين في الداخل.

وأكد المحتجين من خلال مشاركتهم على دعمهم وتضامنهم مع االإنتفاضة التي إندلعت شرارتها في مدينة الفلاحية وعمت باقي المدن الأحوازية.

وخلال المظاهرة رفع المحتجون شعارات تندد بسياسات الإحتلال الفارسي وجرائمه بحق الشعب العربي الأحوازي.

وألقى بعض الناشطين الأحوازيين كلمات ارتجالية منهم الأخ طارق الكعبي عن جرائم الإحتلال وسياسة الاستيطان والمخدرات ودعا الدول الأجنبية عن الكف من التعامل مع إيران الإرهابية وكل الارهاب في المنطقة يأتي من خلال ايران التي تدعم ميلشيات ومجاميع تابعة لها في المنطقة العربية وخاصة في دول الخليج العربي،كما أضاف الكعبي أن على منظمات حقوق الإنسان العالمية إرسال لجنة تقصي الحقائق عن جرائم الإحتلال في الأحواز.

ومن جانبه أكد السيد نصر الأحوازي عن ما يعانيه الشعب الأحوازي من جرائم مستمرة بحق الأحوازيين، كما تطرق الأخ علي حيدري (ابو صلاح) عن المعتقلين السياسيين والإعدامات المستمرة في الأحواز وكذلك السجون الانفرادية في زنازين المحتل الفارسي ودعا المنظمات الانسانية للتحرك والتنديد بجرائم الإحتلال الفارسي بحق النشطاء والسياسيين الأحوازيين.

كما شارك في هذه المظاهرة ناشطين عرب من سوريا والعراق وعدد من الناشطين الأحوازيين منهم المناضل حسن الحيدري وعلي الحيدري من مختلف المدن والمحافظات السويدية، أهمها استوكهولم ومحافظة اوربيرو لإيصال صوت الشعب العربي الأحوازي للعالم الحر.


بواسطة : أحوازنا
 0  0  1.2K
التعليقات ( 0 )