• ×

08:17 مساءً , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

Rss قاريء

مقتل ثلاثة عمال وجرح آخرين في منشآت النفط والغاز شمال محافظة أبوشهر

أخيرا ثلاثة مدن ستحصل على الغاز بعد مرور قرن من إكتاشفه في الأحواز

منشآت النفط والغاز الواقعة في منطقة وحدتية التابعة لـقضاء سعد اباد شمال محافظة أبوشهر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - على الكعبي 


لقى ثلاثة عمال حتفهم جرّاء إختناقهم بتسرب للغاز من منشآت النفط والغاز الواقعة في منطقة "وحدتية" التابعة لـقضاء "سعد اباد" الواقع شمال محافظة أبوشهر.

أكد القائد العسكري لمدينة دشتستان "أرسلان زارع" اليوم الأربعاء 18 يناير 2017، مقتل ثلاثة وجرح ثلاثة آخرين على إثر تسرب الغاز من منشآت النفط والغاز الواقعة في منطقة سعد اباد في محافظ أبوشهر.

وأضاف قائلا؛ بسبب تسرب الغاز من هذه المنشآت مات ثلاثة عمال على الفور إثر إختناقهم بالغاز وأصيب ثلاثة آخرين إصابات بالغة، نقلوا على إثرها لمستشفى المدينة لتلقي العلاج.

وفي نفس السياق، أعلن الإحتلال الفارسي عن نيته إطلاق مشروع لمد أنابيب الغاز للمدن الشمالية في محافظة أبوشهر المحتلة.

نقلت وكالة فارس للأنباء تصريحا الرئيس التنفيذي لشركة الغاز في محافظة أبو شهر لـ "غلام حسين عباسى" في اجتماعا له مع الصحفيين، أعلن فيه، عن إطلاق مشروع لمد أنابيب الغاز الطبيعي لثلاث مدن وهي كلا من: مدينة كلمة، أرم وبوشكان.

وأضاف قائلا؛ بالرغم من وعورة تلك المناطق الجبلية إلا إننا نتوقع أن تتصل مدينة بوشكان بشبكة الغاز خلال نهاية هذه السنة، أما مدينتي "كلمة وأرم" توقع أن تصل لها أنابيب الغاز خلال السنة الإيرانية المقبلة.

وحول دعم هذا المشروع، قال عباسي، لقد حصلنا على الدعم من مصادر محلية ومن خلال الضرائب التي حصلت عليها الشركة من دفع الرسوم.

وتأتي هذه الخطوة بعد مرور أكثر من قرن على إكتشاف النفط والغاز في الأحواز، وبعد مرور أكثر من تسعة عقود على إحتلال الأحواز.


بواسطة : أحوازنا
 0  0  890
التعليقات ( 0 )