• ×

09:31 صباحًا , الجمعة 24 نوفمبر 2017

Rss قاريء

كشف شحنة كبيرة من أجهزة التجسس في العاصمة الإيرانية

كشف أجهزة تجسس للمعارضة الإيرانية في العاصمة الإيرانية طهران

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - مجيد صالح 

الإستخبارات الإيرانية كشفت يوم أمس السبت 7 يناير 2017 شحنة كبيرة تحتوي على 5 حاويات للأجهزة الإلكترونية المتطورة في مدينة طهران العاصمة.

نقلت وكالة تسنيم للأنباء خبرا عن ضبط الإستحبارات الإيرانية، شحنة كبيرة تحتوي على 5 حاويات للأجهزة الإلكترونية المتطورة في مدينة طهران العاصمة، دخلت وفقا لخطة محكمة من خلال أحد المعابر الجمركية للبلاد.

وأضافت الوكالة؛ "إن الشحنة تحتوي على إجهزة كمبيوتر متطورة جدا وبأحجام صغيرة ومختلفة، إجهزة تصوير خاصة ومتطورة، أعداد كبيرة من الـ سيرفرات المتطورة وذات الحجم التي بإمكانها أن تستخدم لإدارة الشبكات والشركات الكبيرة".

وتابعت؛ "وفقا للمعلومات الأولية إن هذه الشحنة تحتوي على أجهزة إلكترونية حساسة مختلفة، تحتاج الى فرز دقيق ومركّز، ومن الواضح إن التخطيط لدخولها كان مبرمجا ومدروسا منذ فترة غير قليلة".

وأكملت؛ "ما يهم المخابرات في هذا الشأن ليس سعر هذه الأجهزة الذي يقدر بـ 300 مليار ريال إيراني، بل ما يهم هو،كشف الهدف من دخول هذه الشحنة والأشخاص الذين يقفون خلفها".

وفي هذا الشأن صرح السيد طارق الكعبي عضو اللجنة التنفيذية لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز قائلا؛ "إن ضبط هذه الشحنة المهمة وبهذه المرحلة الحساسة التي تعيش فيها إيران أزمات داخلية خطيرة يتعلق بالصراع السياسي القائم في ما بين التيار المتشدد الذي يقوده المرشد علي خامنئي والتيار الإصلاحي الذي يقوده الرئيس الإيراني الأسبق محمد خاتمي ومجموعة من الشخصيات الإصلاحية الأخرى.

وحول أهمية وصول مثل هذه الشحنة الى المعارضة الإيرانية لو تم بنجاح أضاف الكعبي؛ "إن وصول مثل هذه الشحنة التي تم ضبطها، للمعارضة الإيرانية في الداخل وبهذا الحجم الكبير من الأجهزة الإلكترونية المتطورة يساهم بشكل كبير في كسر الحصار الإعلامي المفروض من قبل التيار المتشدد الذي يحاول من خلال هيمنته الإعلامية يعمل على حسم المعركة الإنتخابية الرئاسية في العام المقبل لصالحه بعد ما يعرقل حكومة روحاني من الإستمراربالحكم لأربع سنوات مقبلة.


بواسطة : أحوازنا
 0  0  827
التعليقات ( 0 )