• ×

08:34 مساءً , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

Rss قاريء

الجنرال سعيد قاسمي؛ الشعب الإيراني إبتعد كل البعد عن النظام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - مجيد صالح 


أحد أبرز شخصيات حزب الله الإيراني يكشف عن إبتعاد الشعب من الخط الفكري للنظام ويعرب عن تخوفه من تدهور الوضع الأمني في إيران.

نقل موقع سرخط المقرب من المعارضة الإيرانية اليوم الجمعة الموافق 30 ديسمبر 2016 تصريحا للجنرال سعيد قاسمي أحد أبرز الشخصيات القيادية في حزب الله الإيراني حول الإنتفاضة الشعبية التي قادتها الحركة الخضراء الإصلاحية في عام 2009 قائلا؛ "إن الإحتجاجات التي شملت المدن وتسببت بإرباك كبير للشارع والنظام، كانت تُسّير عن طريق الجامعة الحرة في طهران".

وفي سياق الإتهامات المبادلة بين المن التيار المتشدد والإصلاحي وإلصاق التهم ببعضهم أضاف؛ "لدينا معلومات مؤكدة حول المبالغ المالية التي كانت تخرج من الجامعة الحرة في طهران وتتوزع على المجموعات التي كانت تنظم الإحتجاجات".

وحول تأثير الإنتفاضة على علاقة النظام بالشعب الفارسي كشف قاسمي بقوله؛ "إن المعلومات المؤكدة تفيد بأن الشعب الإيراني إبتعد كل البعد عن النظام، وحتى العوائل التي كانت تناصر النظام في سياساته الداخلية والخارجية تخلت عن الولاء شيئا فشيئا".

وبالنسبة لإستمرار تأثير تداعيات الإنتفاضة على شخصية الفرد الإيراني أكمل مؤكدا؛ "إن تأثير إحتجاجات عام 2009 على شخصية الفرد الإيراني كتأثير الفايروس الخطير على جسم الإنسان، لذلك إن التصدي لمثل هذا الخطر يحتاج كفاحا دئوبا حتى نستطيع القضاء عليه".

يذكر إن سعيد قاسمي من جنرالات الحرس الثوري الذين شاركوا في الحرب على العراق، فهو اليوم يقود مجموعات الضغط التي تنتمي الى حزب الله إيران ضد التيار الإصلاحي، كما لهذه الشخصية المثيرة للجدل تصريحا خطيرا طالب من خلاله الدولة الفارسية بأن تعلن عبر مؤسساتها الرسمية إن "مملكة البحرين محافظة إيرانية".

بواسطة : أحوازنا
 0  0  1.0K
التعليقات ( 0 )