• ×

08:17 مساءً , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

Rss قاريء

بالفيديو - إنفجار شديد يهز منشآت نفطية في مدينة عسلوية الأحوازية

صورة آرشيفية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - أسامة المذحجي 

هز إنفجار ضخم الليلة البارحة الأحد الموافق 25 ديسمبر 2016، منشأة بارس الجنوبي في مدينة عسلوية الأحوازية، أدى إلى حرائق هائلة استمرت حتى منتصف صباح اليوم وجرح على أثره سبعة من العمال.

ونقلت معظم وكالات الأنباء الفارسية خبر الإنفجار الذي وقع مساء الأحد، حوالي الساعة 1 و15 دقيقة في منشآت نفطية في عسلوية، واستمر حتى الصباح.

وتفيد المعلومات إن الإنفجار أدى إلى خسائر كبيرة وأوقع سبعة جرحى وتمت السيطرة عليه بعد إستدعاء فرق كبيرة من الإطفائيين.



يذكر أن المنشئآت النفطية في الأحواز كانت ومازالت هدفا للمقاومة الوطنية الأحوازية وأعلنت حركات وتنظيمات عسكرية أحوازية مسؤوليتها عن عمليات بطولية هزت هذه المنشآت بين الفينة والأخرى. وتبنت في وقت سابق كتائب جند الفاروق التابعة لكتائب محيي الدين آل ناصر الجناح العسكري لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز عملية بطولية إستهدفت خلالها خطوط أنابيب النفط في الأحجار السبعة في تاريخ 17 يوليو 2016، حيث كلفت العدو خسائر مادية كبيرة.

وفي وقت سابق نشبت عدة حرائق وإنفجارات حدثت يوم الأربعاء 14 سبتمبر ويوم الثلاثاء الموافق 30 آب/أغسطس 2016، وكذلك يوم الجمعة الموافق 16 ايلول سبتمبر 2016، في مصافي مختلفة من مدينة عسلوية وخلفت خسائر مادية كبيرة، كما أثار ذلك تساؤلات وشكوك كثيرة حول أسباب زيادة الحرائق والحوادث التي تنشب في مؤسسات الدولة الفارسية بين الفينة والأخرى.

بواسطة : أحوازنا
 0  0  1.2K
التعليقات ( 0 )