• ×

08:31 مساءً , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

Rss قاريء

طرد المئات من العمال الأحوازيين في مدينة أبوشهر الأحوازية

وثيقة تثبت طرد العمال الأحوازيين من شركة بتروكيماويات معشور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - آلاء أحمد 

أفاد مصدر موثوق للمكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز من محافظة أبوشهر، إن شركة بتروكيمياويات أبوشهر طردت يوم الجمعة الموافق 9 ديسمبر 2016 العمال أحوازيين من عملهم.

وأضاف؛ "بأن شركة البتروكيمياويات قامت بطرد 500 عامل من العمال الذين احتجوا يوم الإثنين الماضي الموافق 5 ديسمبر 2016 أمام الشركة بسبب عدم دفع رواتبهم لمدة ثلاثة أشهر.

وحول الإلتزامات والوعود التي قطعوها المسؤولين تجاه دفع الرواتب تابع المصدر بقوله؛ "إن المسؤولين بالشركة تعهدوا للعمال بدفع رواتبهم مقابل فض الإحتجاجات وهكذا تم الإتفاق، لكنهم تفاجئوا يوم الجمعة بإستلامهم قرار الطرد من العمل.

وفي هذا الشأن صرح أحد العمال قائلا؛ "بالرغم من الإهانات والتعامل العنصري لمسؤولي الشركة معنا لكننا كنا مضطرين للإستمرار في العمل وذلك بسبب تخوفنا من أن نكون ضمن قائمة البطالة المرتفعة في الأحواز".

وأوضح؛ "إننا كنا مضطرين للأحتجاج بسبب وضعنا المعيشي الصعب، فالشركة لم تدفع رواتبنا الشهرية منذ ثلاثة أشهر" وأكمل مستغربا من تصرف مسؤولين الشركة ومتسائلا؛ "كيف يكون رد الشركة بهذه الطريقة بالرغم من إننا لم نطالب سوى بحقنا الذي لم يعطوه لنا؟".

وأكمل قائلا؛ "في بداية الإحتجاجات قدم المسؤولين وعودا لنا بدفع جميع رواتبنا التي لم نحصل عليها منذ أشهر لكننا تفاجئنا بالقرار التي أصدرته الشركة يوم الأربعاء بطرد جميع المحتجين وتسلمناه رسميا يوم الجمعة".

وفي نفس السياق أكد موقع "تابناك" نبأ طرد شركة بتروكيمياويات معشور المئات من العمال الأحوازيين بسب مطالبتهم بدفع رواتبهم الشهرية.

من الجدير بالذكر بأن عمال شركة البتروكيمياويات في أبوشهر قد بدأوا احتجاجاتهم يوم الإثنين الماضي واستمروا بها لغاية يوم الأربعاء الموافق 7 ديسمبر 2016 وذلك بسبب عدم دفع رواتبهم الشهرية لعدة أشهر من قبل الشركة.

بواسطة : أحوازنا
 0  0  603
التعليقات ( 0 )