• ×

01:41 مساءً , الخميس 18 يناير 2018

Rss قاريء

مقتل قياديين بارزين من فيلق القدس الإيراني في معركة حلب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا-مجيد صالح 

نشرت وكالة فارس للأنباء خبر مقتل قياديين بارزين من قوات فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في الحرب التي تشنها عساكر نظام بشار الأسد والدول المتحالفة معه ضد الشعب السوري، في الأسبوع الماضي.

وأضافت وكالة فارس، "إن اللواء غلامرضا سمايي واللواء ذاكر حيدري قتلا في مدينة حلب أثناء تواجدهما مع القوات الإيرانية التي تدافع من حرم السيدة زينب"، وفقا لإدعاء الوكالة.

وأوضحت، "إن غلامرضا سمايي وذاكر حيدري هم من القياديين المقربين لقاسم سليماني قائد فيلق القدس، حيث كان يعتمد عليهم بالمهمات الصعبة طوال سنوات القتال ضد الإرهابيين والتكفيريين"، حسب زعم الوكالة.

يذكر "إن اللواء غلامرضا سمايي شغل مناصب عديدة في الحرس الثوري منها؛ مسؤول المخابرات في مدينة الفلاحية الأحوازية، قائد كتيبة المدفعية في الحرب الإيرانية العراقية، مسؤول منصة صواريخ 61 محرم، قائد مدفعية اللواء 5 نصر، مساعد المنسق لمقر ثامن الأئمة التابع للحرس الثوري في شرق البلاد".

كما شغل اللواء ذاكر حيدري مناصب متعددة منها؛ مساعد قائد فيلق عاشورا، مستشار قائد الحرس الثوري في إقليم آذربايجان المحتلة".

ويرى مراقبون إن إيران تزج بقيادات عساكرها في مطحنة الحرب ضد الشعب السوري بهدف الحفاظ على تواجدها الإستعماري في سوريا وهيمنتها على هذا البلد العربي الأصيل الذي قدمه نظام الأسد الى إيران بطبق من ذهب منذ مجيء خميني لسدة الحكم في عام 1979 .


بواسطة : أحوازنا
 0  0  867
التعليقات ( 0 )