• ×

01:41 مساءً , الخميس 18 يناير 2018

Rss قاريء

تصريحات سفير الإمارات بواشنطن حول إيران تثير ضجة إعلامية

يوسف العتيبة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في واشنطن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا-مجيد صالح 

تصريحات يوسف العتيبة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في واشنطن حول السياسة التوسعية الإيرانية في المنطقة تثير إنزعاجا كبيرا لدى المسؤولين الإيرانيين.

وصفت وكالة فارس للأنباء التصريحات التي أدلى بها سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في واشنطن حول سياسة إيران المبنية على الإستبداد الداخلي والتوسع بالمنطقة، "بأنها تصريحات نابعة من معلومات مغلوطة ومثيرة للفتن، خاصة وإنها تأتي من سفير دولة خليجية تبتعد من الأصول الديمقراطية"، بحسب وصفها.

وأضافت، "إن تصريحات السفير الإماراتي التي أدلى بها في "مركز التقدمي الأمريكي" في واشنطن لا تستند على رؤية واضحة وأنها تعتمد على خطاب تحريضي يدعو للفتنة"، وفقا للوكالة.

وإعتبرت، "إن ما جاء على لسان السفير يوسف العتيبة حول الدستور الإيراني وعملية الإنتخابات هو تدخلا في الشأن الإيراني، معتبرة إياه بالخطاب غير الصحيح وغير الموزون"، على حد تعبيرها.

وبحسب الوكالة، "إن السفير الإمارتي في نيويورك إعتبر السياسة الإيرانية في المنطقة سياسة تخريبية توسعية وطالب الولايات المتحدة الأمريكية بمواجهة النهج التوسعي الإيراني".

يذكر إن السفير الإماراتي في نيويورك عبر عن إحترامه لجميع الشعوب في المنطقة بما فيها الشعب الإيراني، لكنه أعرب عن قلقه تجاه سياسة إيران التوسعية، ودستورها الذي يتبنى مشروع تصدير الثورة الى دول المنطقة.

بواسطة : أحوازنا
 0  0  710
التعليقات ( 0 )