• ×

08:36 مساءً , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

Rss قاريء

تدمير مقر هام للحرس الثوري في كردستان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - عماد علي 

مجموعة مسلحة تابعة للمقاومة الكردية نفذت عملية جريئة على أحد مقرات الحرس الثوري بمنطقة اورامان في اقليم كردستان.

نقل موقع "كوردستان ميديا" الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكردستاني، خبرا جاء فيه؛ أن "مجموعة مسلحة تابعة للمقاومة الكردية إستهدفت مقرا مهما تابعا للحرس في تمام الساعة الخامسة صباحآ ودمرته تدميرا كاملا، بعد ما تمكنت من محاصرته من كل الأطراف".

وأضاف، ان "العملية التي نفذتها المجموعة المسلحة أستخدم فيها انواع مختلفة من الأسلحة، بما فيها الهاون والـ آر بي جي، وإستمرت لفترة ساعتين حتى تم تدمير المقر تدميرا شاملا، ثم قامت المجموعة المسلحة بحرقه بالكامل".

وأكمل؛ "بحسب الأخبار المؤكدة من مدينة مريوان ان مستشفى المدينة إستقبل "سبعة" جرحى من الحرس وهم جميعا في حالة حرجة"، وأضاف أن "تعداد القتلى لا يقل عن تعداد الجرحى في صفوف الحرس الثوري، لكن هنالك تعتيم وتكتم على هذا الأمر".

يذكر ان الفصائل الكردية المسلحة إستطاعت قبل أسبوع أن تخترق الحواجز الأمنية في مناطق مطلة على مدينة "ربط" الكردية وتنفذ عمليات مسلحة، كبدت فيها الحرس الثوري خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

وأكد شاهد عيان من مدينة "الربط" إن أحد الأشخاص الذين أصيبوا في الهجوم هو الضابط "عزيز قادري" والذي تم نقله الى مستشفى مدينة مهاباد.

ويرى المتابعون للشأن الإيراني إن تصعيد العمليات المسلحة في كردستان إيران، يأتي في إطار التصعيد العام للمقاومة المسلحة التابعة للشعوب غير الفارسية في مختلف الأقاليم، كإقليم الأحواز العربي المحتل وإقليم بلوشستان، وذلك في إطار مطالبة الشعوب بحقها في تقرير مصيرها والخلاص من الإحتلال الفارسي الذي أعاث دمارا وفسادا في الأرضي المغتصبة.

بواسطة : أحوازنا
 0  0  866
التعليقات ( 0 )