• ×

11:28 مساءً , الجمعة 19 يناير 2018

Rss قاريء

إضراب عن الطعام في السجون الإيرانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا-مجيد صالح 
المعارض الإيراني المعروف عيسى سحر خيز يوجه رسالة مفتوحة الى المدعي العام في السلطة القضائية الإيرانية، يعلن فيها عن نيته البدء بالإضراب عن الطعام والدواء في حال لم تستجب محكمة الثورة الى مطالبه المشروعة والقانونية.
نقل موقع كلمة الإصلاحي خبرا من سجن إيفين سيء الصيت يفيد فيه، عن نية الكاتب والصحفي الإصلاحي عيسى سحر خيز، الإضراب عن الطعام وذلك بدءا من يوم الأحد 2 نوفمبر 2016 في حال لم تستجب السلطات القضائية لمطالبه القانونية، عبر رسالة وجهها الى المدعي العام عباس جعفري دولت آبادي.
وحسب موقع كلمة الإصلاحي، ان السيد سحر خيز وجه رسالة مفتوحة الى المدعي العام، جاء فيها "تباعا لرسالتي السابقة والتي وجهتها لكم حول الموافقة على طلبي القانوني المتمثل، بإعطائي مجوزا للعلاج يفضي الى خروجي من السجن، وفقا للنصوص القانونية في دستور البلاد "المادة 502 و 522" والتي تجيز للحالات المرضية العلاج المناسب، خاصة واني قد قضيت نصف فترة السجن الظالم، لكن لم تستجب لي الجهات القضائية المعنية وذلك بتأثير من المؤسسات الأمنية والإستخباراتية في البلاد. وبما إنني أعاني من أمراض مزمنة قد إطلعتم عليها من خلال التقارير الطبية الواضحة، فلم يبقى خيارا أمامي إلا خيار الإضراب عن الطعام والدواء".
يذكران عيسى سحر خيز شغل منصب مدير عام المطبوعات في وزارة الثقافة الإيرانية في عهد رئاسة محمد خاتمي، غير أنه سجن في العام الحالي لفترة 21 شهرا من قبل محكمة الثورة شعبة 28 .
الجدير ذكره ان سحر خيز سجن في السنوات الماضية، عامين بتهمة الإساءة لمرشد الثورة علي خامنئي وعام واحد بتهمة التوطؤ والتحريض ضد النظام الإسلامي.

بواسطة : أحوازنا
 0  0  910
التعليقات ( 0 )