• ×

06:26 صباحًا , الإثنين 22 يناير 2018

Rss قاريء

بيان هام – صادر عن قيادة حركة النضال العربي لتحرير الأحواز بفصل حبيب جبر

الشعار الرسمي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - بيان 
بسم الله الرحمن الرحيم

بــيان هـــام
أيّها الشعب العربي الأحوازي الأبيّ
أيّتها القوى الوطنيّة الأحوازيّة المناضلة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إنّ المعركة المصيريّة التي يخوضها شعبنا الأبي وفصائله الثوريّة منذ بداية الإحتلال الفارسي في 20 نيسان/ابريل 1925 تعتبر معركة مصيريّة ترتبط إرتباطاً وجودياً بالأرض والإنسان الأحوازيين. وإن لهذه المعركة أبعاد إقليميّة وعالميّة، حيث تلتقي بحركة القوى التقدميّة في العالم الحرّ من خلال بُعدها الحضاري الداعي للحريّة والخلاص من عبوديّة الإنسان للإنسان والعدالة الإجتماعيّة، كما أنها معركة مشروعة لأنها لا تخرج عن إطار القانون الدولي الذي يعطي كافة الشعوب الحق في الدفاع عن النفس.

يا أبناء شعبنا الصامد..
إنّ التضحيات الجسام التي قدّمتموها طوال تسعة عقود وتمسكّكم بهويّتكم العربيّة والثبات الإسطوري الذي سجّلتموه في مواجهة العدو، ما هو إلا نموذجاً بارزاً من محيط قيمكم الأصيلة ودليلاً واضحاً على طيب معدنكم وعراقة حضارتكم الضاربة بعمق التاريخ. وإن هذه الميزات هي السبب الرئيسي في فشل سياسات الإحتلال الأجنبي الفارسي الهادفة إلى كسر جدار مقاومتكم وثباتكم الرصين. وان أمتكم العربية والأحرار في العالم يقفون وقفة إجلال وإكرام لهذا الصمود الإسطوري الذي تخطى تسعة عقود من عمر الإحتلال الذي مازلتم تقاتلونه بصدور عارية عامرة بالإيمان بعدالة قضيتكم ومشروعيّتها، بالرغم من عدم التكافؤ بالعدّة والعتاد.

يا أبناء شعبنا الأحرار..
أيتها القوى الوطنيّة الأحوازية المخلصة فراداً ومجموعات..
إنّ مسيرتنا النضالية الشائكة والمعقدة لم تستقم ولم تحقّـق أهدافها الوطنيّة بَعْد، حتى تتخطّى مراحل الإيمان الصادق بالمباديء النضاليّة والثوريّة السامية، والإبتعاد عن الشموليّة والإستبداد ضمن الأطر التنظيميّة، والإصلاح والتجديد المستمر لكل مناهج عملنا المؤسّساتي.

ولأنّ حركة النضال العربي لتحرير الأحواز قد شيّدت بنائها التنظيمي ونهجها الثوري على أساس الثوابت الوطنيّة الأحوازيّة، ممّا جعل الساحة الوطنيّة وبكل قواها الفاعلة، ساحة إحتضان لها، إلّا أنّها بدأت في السنوات القليلة الماضية بالإبتعاد عن هذه الساحة، كما باتت تغرّد خارج السرب منتهجة نهجاً إستعلائياً لا يمت للمباديء التي آمنت بها وانطلقت من أجلها بأي صلة. وإنّ هذا النهج الخطير إذا ما استمر سيجعل من الحركة عبئاً على قضيّتنا العادلة.

ومن هذا المنطلق ولأسباب تتعلق بتجاوزات خطيرة إرتكبها السيد حبيب جبر بحق الساحة الأحوازيّة بالدرجة الأولى وبحق حركة النضال العربي لتحرير الأحواز بالدرجة الثانية، قامت المراكز المعنيّة في الحركة بفصل عضويّة السيّد “حبيب جبر” رئيس الحركة، وفقاً للنصوص الدستوريّة في نظامها الداخلي، وسيأخذ السيّد “أحمد مولى” نائب رئيس الحركة مهام الرئاسة على عاتقه، حتى إنعقاد المؤتمر العام في أقرب فرصة ممكنة إن شاء الله.

لذلك، نسترعي إنتباه أبناء شعبنا في الداخل والمهجر، وأبناء أمّتنا العربيّة، على الصعيد الشعبي والرسمي، لهذا التغيير الدستوري ونطالب جميع فصائل الثورة الأحوازيّة وقواها الوطنيّة، والمؤسّسات العربيّة والأجنبيّة، الرسميّة منها والشعبيّة، التعاون والتعامل والدعم اللازم لقيادة حركة النضال العربي لتحرير الأحواز.
أيّـتها القوى الوطنيّة الأحوازيّة المناضلة..

إنّ حركة النضال العربي لتحرير الأحواز التي قاومت الإحتلال بشتى أنواع الطرق والأساليب المشروعة وقدّمت خيرة مناضليها بين شهيد وأسير ومطارد، تعدكم بأن يكون هذا التغيير والتصحيح، نقلة نوعيّة في نضالها في داخل وخارج وطننا الحبيب. كما تتعهّد بأن تكون هذه بداية مختلفة وجديدة للتعاطي مع القضايا الوطنيّة والتعامل البناء مع كافة القوى الوطنيّة الأحوازيّة المناضلة، وبالطريقة التي تخدم المصلحة العليا لقضيّتنا العادلة، وذلك إنطلاقاً من القناعة التامّة لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز بضرورة التقارب والتنسيق فيما بين كافة القوى الوطنيّة الأحوازيّة المخلصة دون إستثناء، حتّى نتوصّل جميعاً إلى مرحلة أكثر تقدّماً تتمثل في العمل الجماعي والمشترك، بل الوحدة الوطنيّة الأحوازيّة إن شاء الله.

وختاماً نؤكد لجماهيرنا المرابطة بوجه الإحتلال الفارسي في وطننا الحبيب، ان حركتكم المكافحة، حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، تعاهدكم على أن تبقى كما في السابق، وفيّة لعهد النضال والتضحيات حتى تحرير آخر شبر من أرضنا السليبة من دنس الإحتلال الفارسي الغاشم.
وانها ثورة حتى التحرير
حركة النضال العربي لتحرير الأحواز

2015-10-19

بيانات ذات صلة:
1) بيان هام – صادر عن قيادة حركة النضال العربي لتحرير الأحواز بفصل حبيب جبر

2) بيان توضيحي (1) صادر من قيادة الحركة حول الأسباب التي أدت الى فصل حبيب جبر


3) بيان مشترك صادر عن فصائل الثورة الأحوازيّة المرحبة بفصل حبيب جبر من حركة النضال


4) المنظمة الوطنيّة لتحرير الأحواز (حزم) بكافة فصائلها ترحّب بالقرار لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز بفصل حبيب جبر


5) بيان هام: المنظمة الوطنية الأحوازية (عربستان) تؤيد عملية الإصلاح في حركة النضال العربي لتحرير الأحواز


6) بيان هام صادر عن الجبهة العربية لتحرير الأحواز تؤيد قرار الحركة بفصل حبيب جبر


7) بيان: الجبهة الديمقراطية الشعبيّة الأحوازيّة (جدش) تؤكّد موقفها المرحبّ والمؤيّد لقرار قيادة حركة النضال العربي لتحرير الأحواز بالإصلاح


8) بيان صادر من الحزب الديمقراطي الأحوازي حول مجريات الأحداث في حركة النضال العربي لتحرير الأحواز


9) بيان صادر من جبهة الأحواز الديمقراطية ( جاد ) تؤيد من خلاله قرار حركة النضال بفصل حبيب جبر


10) بيان صادر من قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي يدعم الإصلاحات التي قامت بها قيادة حركة النضال العربي لتحرير الأحواز

بواسطة : أحوازنا
 0  0  3.9K
التعليقات ( 0 )