• ×

09:30 صباحًا , الجمعة 24 نوفمبر 2017

Rss قاريء

تأهب ومناورات للحرس الثوري في إقليم آذربايجان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا -مجيد صالح 
نقلت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية تصريحا لقائد الحرس الثوري في مدينة شبستر بإقليم آذربيجان العقيد اصغر رزمي ، قال فيه؛ "سنقوم بمناورات عسكرية في يومي الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع تحت مسمى "الى بيت المقدس" بهدف مواجهة التهديدات المحتملة للأعداء داخل البلاد".
ولشرح أهداف مناورات الحرس الثوري وقوى التعبئة "الباسيج" في مدينة شبستر الآذرية، تحدث اصغر رزمي، موضحا "ان الهدف من هذه المناورات هي مواجهة التهديدات الأمنية الداخلية والخارجية، محاربة المجموعات التكفيرية والإرهابية المحيطة بالمنطقة، والإرتقاء بجهوزية قواتنا لمواجهة الأحداث المتوقعة بالداخل".
وحول نوعية التدريبات العسكرية في المدن والمناطق أضاف قائلا؛ "تتضمن المناورات العسكرية العمل على أكثر من تسعة تكتيكات، منها، كيفية التعامل مع الأحداث بالأحياء والمناطق الضيقة، نصب الكمائن وطرق التعامل معها، مواجهة الإضطرابات والسيطرة عليها، إسترجاع المناطق المسيطر عليها من قبل العدو، التخطيط وكيفية الإرتباط بالمناطق داخل المدن".
و تحدث قائد الحرس الثوري بمدينة شبسترعن الأهداف الأخرى التي تتضمنها هذه المناورات مضيفا، "ان من أهم أهداف هذه المناورات، إستعراض القدرات القتالية لكتائب بيت المقدس، رفع جهوزية هذه الكتائب للمواجهات الصعبة والمخاطر المحتملة، تقوية الإنسجام التنظيمي والعمل الجماعي ورفع معنويات المقاتلين والجنود".
وبيّن أصغر رزمي هاجس المرشد الأعلى علي خامنئي حول الأوضاع الأمنية الداخلية، قائلا؛ "في لقاء قيادات الحرس الثوري مع مرشد الثورة تم التأكيد على ضرورة ضبط الوضع الأمني في داخل البلاد،" وأردف "ان هذه المناورات تأتي في إطار تلبية رغبة القيادة في رفع جهوزية قواتنا للتصدي للمخاطر المحتملة".
يذكر ان الحرس الثورى رفع حالة التأهب والإستعدادات العسكرية في الآونة الأخيرة في مختلف أنحاء الدولة الفارسية عموما وفي أقاليم الشعوب غير الفارسية التي تناضل من اجل الخلاص من الهيمنة الفارسية خاصة.

بواسطة : أحوازنا
 0  0  642
التعليقات ( 0 )