• ×

08:22 مساءً , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

Rss قاريء

تدشين مشاريع أمنية جديدة بحضور أبرز جنرالات الحرس الثوري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - نضال محمد 

في مشروع أمني جديد في أقاليم الشعوب غير الفارسية في جغرافية ما تسمى بإيران، بدأ الحرس الثوري لدولة الإحتلال الفارسي بتدشين ثلاثة آلاف وثلاثمئة مشروع ما يسمى بـ"محاربة الحرمان" من أجل "التصدي للإرهاب" في إقليم بلوشستان، شمال الأحواز، أذربيجان الغربية، كردستان وكرمانشان.
أفادت وكالة تسنيم للأنباء اليوم الأربعاء الموافق 28 سبتمبر 2016 أن مراسم تدشين هذه المشاريع قد أفتتحت بحضور شخصيات هامة في الحرس الثوري منهم أمير موسوي نائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة والجنرال عبداللهي نائب المنسق العام في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، والجنرال سلامي نائب القائد العام للحرس الثوري والجنرال محمد باكبور قائد القوات البرية للحرس الثوري وفتّاح رئيس لجنة الإغاثة، ما يدل على أهمية هذه المشاريع الأمنية.
وبهذه المناسبة صرح أمير موسوي "إن القوات البرية قد تصدت بحزم لأعداء الدولة وسوف تقوم بإنجاز هذه المشاريع الجديدة بنجاح تام" وفق قوله.
وفي السياق ذاته كشف قائد القوات البرية محمد باكبور أن الهدف من هذه المشاريع هو التصدي لإنعدام الأمن في هذه الأقاليم، حيث قال " إننا نعتقد أن أحد أهم أسباب إنعدام الأمن هو الحرمان والبطالة في هذه المناطق حيث تكثر الأفكار المعادية للثورة الإسلامية" مضيفاً "إن هذه الظروف قد تؤدي أحياناً بشباب تلك المناطق إلى اللجوء إلى البلاد المجاورة لتدريبهم من أجل الإخلال بالأمن في إيران".
وأكد باكبور أن "المناطق الجنوبية وخاصة إقليم بلوشستان يعاني من حرمان شديد، ويتطلب من الدولة إهتمام خاص" مضيفاً "إن الإمكانات المحدودة للحرس الثوري لن تستطيع القضاء على هذه المعضلة دون مساعدة وإهتمام الدولة"، على حد قوله.
وكشف باكبور أن الحرس الثوري قد قام بتشييد ثلاثة وأربعون مستشفى ميداني في إقليم بلوشستان إلا أنها مازالت تفتقر إلى الإمكانات والمعدات الطبية.
ويرى مراقبون للشأن الإيراني ان التشديد الأمني والعسكري في أقاليم الشعوب غير الفارسية في إيران، يأتي ضمن خطة أمنية يعمل عليها النظام الإيراني للحد من فعاليات التنظيمات القومية والوطنية المناهضة للإحتلال الفارسي والتي أصبح حراكها الميداني يهدد الوحدة الجغرافية الذي صنعها الإستعمار في بداية القرن العشرين وأوكلها للفرس على حساب شعوب عريقة.

بواسطة : أحوازنا
 0  0  1.3K
التعليقات ( 0 )