• ×

08:34 مساءً , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

Rss قاريء

إعتراف إيراني بالوضع الأمني المتردي في بلوشستان

الواء حسين رحيمي قائد شرطة إقليم سيستان وبلوشستان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا 
نقلت وكالة فارس للأنباء تصريحا للواء حسين رحيمي قائد شرطة إقليم سيستان وبلوشستان في مؤتمر صحفي عقده في مدينة زاهدان عاصمة إقليم بلوشستان، قال فيه؛ "ان نسبة الإعتقالات في إقليم بلوشستان إرتفعت الى 85% في الآونة الأخيرة.
وتناول المؤتمر الصحفي الذي عقده قائد شرطة إقليم سيستان وبلوشستان شرحا شاملا للوضع الأمني وما يشهده الإقليم من حراك للمنظمات المعادية للجمهورية الإسلامية، حسب وصفه.
وأشار اللواء حسين رحيمي، "اننا إستطعنا من خلال العمل المركز والواسع أن ندمر العديد من الخلايا التي ترتبط بالتنظيمات المعادية في خارج البلاد وهذا يعتبر تطورا كبيرا في عملنا الذي يواجه تحديات كثيرة في هذه المنطقة.
وفي نفس السياق أضاف قائد شرطة إقليم سيستان وبلوشستان، قائلا؛ "من أهم الخلايا التي كانت تنصب الكمائن الخطيرة لقوات الأمن والشرطة وتوجه ضربات قوية بمختلف الإسلحة بين الفية والأخرى، تم القاء القبض عليها في منطقة سيب سوران".
وتحدث اللواء عن تصاعد وتيرة حوادث السرقة والقتل وتهريب المخدرات في هذا الإقليم الذي يشهد إضطرابات وأوضاع أمنية صعبة، موضحا "بالرغم من العمل المتواصل للتصدي لعمليات التهريب والسرقة والجرائم المختلفة لكننا مازلنا نراوح مكاننا في مواجهات هذه التحديات الكبيرة".
يذكر ان إقليم بلوشستان يشهد عمليات مستمرة للمقاومة البلوشية التي توجه ضربات قوية بين فترة وأخرى للقوات الإيرانية، مطالبة النظام الحاكم في طهران بالإعتراف بالحقوق القومية والوطنية البلوشية.



بواسطة : أحوازنا
 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )