• ×

08:25 مساءً , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

Rss قاريء

تحذيرات من تزايد نسبة البطالة في المدن الأحوازية

محمد نقي لطفي إمام جمعة مدينة عيلام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا- جاسم عبدالله 

إعترف محمد نقي لطفي إمام جمعة مدينة عيلام، بتفشي البطالة في أوساط الشباب وحذر النظام من التبعات التي يمكن أن تحصل جراء تطبيق هذه السياسة الخاطئة للدولة.

وأشار لطفي إلى الأزمة التي من الممكن أن تحصل جراء تزايد نسبة البطالة حيث قال؛ "نسبة البطالة تزداد بين الشباب المتعلم وأصحاب الشهادات يوما بعد يوم وقد تتحول هذه المشكلة الإقتصادية إلى مشكلة سياسية يصعب السيطرة عليها".

وأضاف حول الإحصائيات غير الحقيقية التي تقدمها الدولة عن نسبة البطالة قائلا؛ "الحكومة تقدم إحصاءيات غير واقعية حول إستخدام الموظفين والعمال في كل الشركات والمصانع"، وأكد أيضا "إن هذه الطريقة التي تستخدمها الحكومة سوف تكون لها ردود فعل معاكسة على النظام في المستقبل وقد تخلق تساؤلات كثيرة بين أوساط الشباب".

وحذر المسؤولين في الوقت نفسه من اتساع حالة السخط والاحتقان بين الأحوازيين، معتبرا إن المرحلة التي يعيش فيها النظام ليست كما هي في الماضي وتصاعد الوعي بين المواطنين، بدأ يخلق حالة من الريبة تجاه النظام القائم، وأعتبر ارتفاع معدلات البطالة بين المواطنين يخلق بيئة ملائمة ومتأزمة ستؤدي إلى أزمات اجتماعية كثيرة وترتفع في الوقت ذاته نسبة الجرائم مثل السطو المسلح، القتل، الاختطاف، السرقة والنزاعات القبلية في المدن والقرى.

بواسطة : أحوازنا
 0  0  303
التعليقات ( 0 )