• ×

08:23 مساءً , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

Rss قاريء

لإحتلال الفارسي يطلق مشاريع إستيطانية مختلفة في بلوشستان المحتلة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - ناهض أحمد 

أعلنت دولة الإحتلال الفارسي على لسان "سيد مسلم سيد الحسيني" رئيس العلاقات العامة لبلدية زاهدان يوم الثلاثاء الموافق 30 آب/أغسطس عن إفتتاح مشاريع إستيطانية في هذه المدينة البلوشية.
صرح رئيس العلاقات العامة لمدينة زاهدان عن إفتتاح مشاريع إستيطانية بمناسبة قدوم النائب القانوني لرئيس دولة الإحتلال الفارسي في آخر يوم لـ "أسبوع الدولة" في بلوشستان.
وأضاف "لقد إنتهينا من مشروع "الامام الحسين والامام الرضا"، وأردف إن مساحة مشروع "الامام الرضا" أربعة الاف و100 متر مربع وإننا إستطعنا أن ننجز هذا المشروع خلال 9 أشهر من خلال الدعم اللازم الذي نتلقاه من الحكومة والبالغ 8 مليار ريال إيراني.
وفي إطار عملية التفريس الممنهجة أعلن "عباس بالاش" رئيس مؤسسة الشهداء والمعوقين يوم الثلاثاء الموافق زاهدان يوم 30 آب/أغسطس عن إعادة تسمية المناطق والأحياء والمدارس بأسماء الجنود والضباط الفرس الذين قتلوا خلال المعارك مع المقاومة البلوشية وكذلك الفرس الذين سقطوا خلال حرب إيران مع العراق في الثمانينات.
وصرح "بالاش" لوكالة تسنيم للأنباء إن 60 مدرسة في بلوشستان حملت أسماء ضباط وجنود يتبعوا للجيش والحرس الثوري.
وأضاف "لدينا 21 حسينية بأسم الشهداء – قتلى الجيش والحرس الثوري – مهمتها الترويج المذهبي وتنفذ ذلك من خلال عقدها 50 مناسبة مذهبية وثقافية على مدار السنة، وقال أيضا: أطلقنا على 23 ميدان ووزعنا 41 لافتة في بلوشستان تحمل أسما الشهداء (قتلى جيش الإحتلال والحرس الثوري).
وأشار "عباس بالاش" رئيس مؤسسة الشهداء والمعوقين على إن مؤسسته أقامت 764 حفلا ثقافيا ومذهبيا في مقبرة شهداء المحافظة، في إشارة إلى الإحتفالات التي يقيمها الإحتلال لتخليد قتلى الجيش والحرس الذين قتلوا على يد المقاومة البلوشية.
يذكر إن المقاومة البلوشية دائما ما تفاجئ قوات الحرس والجيش بعمليات عسكرية خاطفة ونوعية يسقط خلالها العديد من جنود وضباط الإحتلال الفارسي.

بواسطة : ناهض أحمد
 0  0  266
التعليقات ( 0 )