• ×

08:33 مساءً , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

Rss قاريء

إيران تستنكر حماية أوروبا للمعارضة وتعلن سيطرتها الأمنية على العراق وسوريا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا 

إستنكرت إيران على لسان رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني حماية أوروبا للمعارضة الإيرانية وناقشت حراكها مع المسؤولين الفرنسيين.
كشف "علاء الدين بروجردي "رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني يوم الإثنين الموافق 29 آب/ أغسطس في تصريح لوكالة "تسنيم" للأنباء عن سعي إيران إعادة إدراج "منظمة مجاهدين خلق الإيرانية" على قائمة التنظيمات الإرهابية.
وقال "إننا نسعى على إعادة إدراج منظمة مجاهدي خلق الإيرانية ضمن قائمة التنظيمات الإرهابية وناقشنا في سفرنا لفرنسا هذا الأمر مع المسؤولين الفرنسيين وإستنكرنا حماية أوروبا لهم".
وأَضاف "على أوروبا أن تقطع علاقتها بمنظمة مجاهدي خلق لإمتلكها سجل إرهابي في إيران والعراق وبقية دول المنطقة.
وحول سياسات إيران التوسعية التي تتمدد بذريعة محاربة الإرهاب تحدث "علاء الدين بروجردي قائلا "أن المخابرات الإيرانية تسيطر بشكل كامل على العراق وسوريا".
وكشف "إن المخابرات الإيرانية تسيطر على الوضع الإمني في العراق وسوريا بشكل كامل ولا يمكن أن يشكل تنظيم الدولة الإسلامية أي تهديد للأمن الإيراني".
وأضاف إن مخابراتنا تستطيع أن تكشف وتعتقل عناصر تنظيم الدولة في اللحظات الأولى التي يتسلمون فيها أمر بتنفيذ عمليات عسكرية داخل الأراضي الإيرانية.
ويرى مراقبون ان المعارضة الإيرانية بالرغم من محاولاتها الرامية لتغيير النظام في طهران لكنها تنهل من نفس العقلية الفارسية العنصرية الفارسية التي تضمر الحقد والكراهية للأمة العربية.

بواسطة : أحوازنا
 0  0  255
التعليقات ( 0 )