• ×

10:47 مساءً , الخميس 23 نوفمبر 2017

Rss قاريء

بعد إستلام "اس 300" خامنئي يزور قاعدة الدفاع الجوي ويهدد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

التقى المرشد الإيراني، على خامنئي، قادة ومسؤولين في "قاعدة خاتم الأنبياء" للدفاع الجوي التابعة لجيش الإحتلال الفارسي متوعدا الأعداء بالرد الحازم.
أعلن موقع "خامنئي" الرسمي التابع للمرشد الإيراني عن زيارة خامنئي لقاعدة خاتم الأنبياء للدفاع الجوي اليوم الأحد الموافق 28 آب/أغسطس 2016، وأعتبر خامنئي المضادات الجوية بمثابة الخط الدفاع الأول ضد الأعداء الذي وصفهم "بالخبّث والمخادعين".
وقال أن العدو يسعى إلى تقويض قدراتنا الدفاعية، لذلك يجب علينا زيادة جاهزية القوات المسلحة، لكي لا نسمح للعدو ان يفكر في إستهدافنا حتى في قرارة نفسه.
واعتبر خامنئي ان قاعدة الدفاع الجوي من أهم الخطوط الدفاعية لأن بإمكانها ان تضعف عزم العدو إذا أظهرت له العزم والحزم والإرادة القوية.
واشار خامنئي ان في كل يوم يأتينا العدو بوجه جديد فتارة بوجه الولايات المتحدة الامريكية وتارة بوجه نظام صدّام، في إشارة إلى النظام الوطني العراقي السابق الذي تعاون النظام الفارسي وحكومة جورج بوش الأبن على إسقاطه وإحتلال العراق.
وأكمل قائلا: علينا ان نستفيد من الإمكانيات المتوفرة لدينا وندرس برنامج ومواقع العدو لكي نستطيع ان نتخذ القرار الصحيح ونرد بالوقت المناسب.
وأتهم خامنئي الولايات المتحدة الأمريكية بعرقلة الصفقة المبرمة مع روسية حيث قال: "أن منظومة الدفاع الجوي "إس-300" التي استلمنا نصفها من روسيا، منظومة دفاعية وليست هجومية ولكن امريكا عارضت وبشدة حصول إيران على هذه المنظومة كي يسلبوا منا حق الدفاع عن أنفسنا كي يتسنى لهم مهاجمتنا متى ما شاءوا.
وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في نيسان من العام الماضي من خلال توقيعه على مرسوم رسمي برفع الحظر على توريد منظومات "أس 300" للدولة الفارسية، بعد ما حظرت روسيا توريد هذه المنظومة في وقت سابق إستجابة لقرار مجلس الأمن عام 2010 بسبب برنامج إيران النووي.
وقد أعلنت روسيا من خلال رئيس شركة "روستيخ"، سيرغي تشيميزوف نيتها إستكمال تسليم منظومة الدفاع الجوي "اس 300" إلى إيران قبل نهاية عام 2016، وبالفعل تسلمت إيران هذه المنظومة الدفاعية خلال دفعات مع كامل الأجهزة المتعلقة بهذا النظام الصاروخي أهمها، أجهزة رادار ونظام سيطرة وقيادة ومنصات إطلاق.

بواسطة : أحوازنا
 0  0  473
التعليقات ( 0 )