• ×

01:39 صباحًا , الأربعاء 21 فبراير 2018

Rss قاريء

عراقجي: صواريخنا الباليستية لا تهدد أمن المنطقة إطلاقا

عباس عراقجي نائب وزير الخارجية الايرانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - قادر نيسي 

نفى نائب وزير الخارجية الايرانية عباس عراقجي يوم الخميس الموافق 8 فبراير وجود أي صلة بين الاتفاق النووي الإيراني مع القوى العظمى والذي تم في عام 2015 وبين النفوذ الإيراني ودورها في منطقة الخليج العربي في الأعوام الماضية.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء تصريحا لعباس عراقجي نائب وزير الخارجية الايرانية في هامش المؤتمر الاقتصادي في باريس نفى فيه أي صلة ما بين الاتفاق النووي والنفوذ الإيراني في منطقة الخليج العربي مضيفاً " صواريخنا الباليستية لا تهدد أمن المنطقة إطلاقا".

وقال عراقجي: " ان أعداء ايران مثل أمريكا وإسرائيل والمملكة العربية السعودية هم الذين يعبثون في المنطقة فسادا ويتسببون في حروب هنا وهناك في السنوات الماضية. "

وأكد عراقجي إن إيران هي الدولة الوحيدة التي تسعى لاستقرار الأمن والأمان في المنطقة وهي دائما تلعب دورا رئيسيا في محاربة الإرهاب على حد وصفه.

وجاء تصريح وزير الخارجية الايرانية نتيجة ضغوط وزراء خارجية عدد من الدول الأوروبية على إيران من بينها بريطانيا وألمانيا وفرنسا لتخفيف نفوذها ودورها في منطقة الخليج العربي وتهدئة الأمور ما بين ايران والولايات المتحدة وإنقاذ اتفاق النووي الذي بات مهددا في ظل العقوبات الامريكية على ايران والذي وصفه الرئيس الأمريكي "أسوأ اتفاق على الإطلاق ".

بواسطة : هادي الموسوي
 0  0  218
التعليقات ( 0 )