• ×

01:39 صباحًا , الأربعاء 21 فبراير 2018

Rss قاريء

إعدام ثلاثة اطفال في شهر يناير في إيران

السيدة بربل كوفلر المسئولة عن حقوق الانسان في الحكومة الالمانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - هادي الموسوي 

اعلنت منظمة هيومن رايتس واتش إن ايران اعدمت ثلاثة اطفال وذلك فقط في شهر يناير عام 2018. وطالبت المنظمة، الحكومة الايرانية بالكف عن إعدام الاطفال الذين تتراوح اعمارهم دون ال18 عاما.

وأضافت المنظمة أن الإعدامات تمت بتوالي في ثلاثة ايام في وقت سابق في شهر يناير الماضي.

ونقلت وكالة انباء دويجة ولة الالمانية الناطقة باللغة الفارسية تصريحاً لالسيدة بربل كوفلر المسئولة عن حقوق الانسان في الحكومة الالمانية اعربت فيه عن احتجاج منظمات حقوق الانسان الالمانية عن إستمرار الاعدامات بحق الاطفال في جغرافية ايران.

وقالت السيدة سارا لي ويتسون مسئولة قسم الشرق الاوسط لمنظمة هيومن رايتس واتش "يبدوا أن إيران تنوي تقويض كل إنطباع ايجابي تشكل للعالم بعد الوعود الإصلاحية التي وعدت بها إيران، المجتمع الدولي للقيام بتعديلات فيما يتعلق بإعدام الاطفال، وذلك بإعدام ثلالثة اطفال في اول شهر لسنة 2018".

وتسائلت السيدة ويتسون: "متى تنوي سلطة القضاء الايرانية أن تكف عن إعدام الاطفال ؟".

وفي سياق متصل قامت سلطات الاحتلال بإعتقال الطفلة الماجدة مائدة شهيد العموري في يوم 25 يناير الماضي مع ذويها ونقلهم الى مكان مجهول.
يذكر أن مائدة العموري التي لم تبلغ من العمر 15 عاماً هي بنت المناضل الشاعر شهيد العموري الذي هرب من بطش سلطات الاحتلال الى المهجر في وقت سابق و قد القي القبض عليها قبل عدة شهور و تم طردها من المدرسة بضغط من استخبارات الاحتلال لإستمرارها في العمل التوعوي في المدرسة بين زميلاتها من الطالبات.

بواسطة : malik
 0  0  264
التعليقات ( 0 )