• ×

01:38 صباحًا , الأربعاء 21 فبراير 2018

Rss قاريء

اشتباكات بين قوات الإحتلال الإيراني والأحوازيين

اشتباكات بين قوات الإحتلال الإيراني والأحوازيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - قادر نيسي 

أفادت مصادر مطلعة المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الاحواز بأن مواجهات إندلعت بين مواطنين أحوازيين وشرطة الاحتلال الفارسي يوم الثلاثاء الموافق 6 فبراير 2018 في مدينة معشور التي تقع 100 كم جنوب الأحواز العاصمة.

وجائت هذه المواجهات عقب إطلاق نار المشيعين في مراسم عزاء في مدينة معشور الاحوازية جنوبي اقليم الأحواز كأحد التقاليد المعروفة في مراسم العزاء وايضاً كتحدٍ صريح وواضح للأمن الفارسي الذي منع استخدام السلاح بشكل كامل في البلاد.

وشنت قوات الشرطة الايرانية هجوماً لإلقاء القبض على المسلحين اثناء مراسم العزاء لكن فوجئوا بهجومٍ معاكس من الحاضرين في المراسم والذين رجموهم بالحجارة وبصدورٍ عارية وسط إطلاق النار الكثيف من قبل شرطة الاحتلال.

ولقد انتهت المواجهة بهروب القوات الشرطة من المحل وذلك نتيجة عزم وشجاعة ووحدة الشباب الذين واجهوا قوات الاحتلال بصدورهم العارية رغم عتاد وأسلحة الشرطة وإطلاق النار الكثيف بغية تخويفهم.

و يرى مراقبون أن هذه المواجهة تأتي ضمن سلسلة مواجهات و تحديات قام بها الأحوازيون في الآونة الأخيرة لكسر حاجز الخوف و قلب الموازين بوجه العدو الايراني وتحديا لقوات الإحتلال القمعية على الارض الأحوازية.

بواسطة : هادي الموسوي
 0  0  333
التعليقات ( 0 )