• ×

06:13 صباحًا , الإثنين 22 يناير 2018

Rss قاريء

خطيب صلاة الجمعة في طهران: الاحتجاجات الايرانية عمل امريكي صهيوني سعودي

رجل الدين كاظم صديقي امام جمعة طهران

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - هادي الموسوي 

صرح امام جمعة طهران السيد كاظم صديقي اليوم الجمعة الموافق 12 يناير 2018 في خطبته أن ما سماه اعمال الشغب التي شهدتها المدن و البلدات الايرانية في الايام الماضية كان عملا ممنهجا و مدبرا بواسطة الاستخبارات الامريكية و الصهيونية و السعودية في إتهام ليس الاول من نوعه لما سماهم اعداء ايران، حكومة و شعباً.

وقال "عليكم ان تتمنوا الفتن فإنها تظهر الخونة و المرتزقة المنافقين على اوضح حال و تبين جوهر الاشخاص و نواياهم الخفية. وعلينا اخذ العبر مما حدث لتفادي الفتن المستقبلية التي تستهدف الثورة الاسلامية و ايران" حسب قوله.

واضاف " إن امريكا و الصهيونية تقوم بتصميم اعمال الشغب من هذا النوع، بدعم المال السعودي مستندة على المرتزقة في الداخل. وقد حان وقت كشف وتعرية هؤلاء للعلن ليحصلوا على ما يستحقوا من العدالة".

يذكر أن تصريحات خطيب الجمعة في طهران ليست الاولى من نوعها إذ تأتي بعد عدة اتهامات وجهها المسئولون الايرانيون في مختلف المستويات لمختلف الجهات الاجنبية من البلدان العربية والغرب وغيرها متجاهلة حالة الاضطهاد والضغط والتطهير العرقي التي يمارسها النظام بحق القوميات و الاقاليم التي ترزح تحت الاحتلال الايراني على وجه الخصوص، و باقي الشعوب الموجودة في جغرافية ايران بشكل عام.

و يرى مراقبون أن توجيه الاتهامات للقاصي و الداني ليس إلا برهانا لإرتباك النظام من الداخل. كما أن تخوين شريحة واسعة من الشعوب والتيارات السياسة الاخرى ليس إلا بداية الانشقاقات بين الاطراف السياسية التي ستؤدي الى تقسيمٍ في الجغرافية الايرانية لتحرير الشعوب التي ترزح تحت الاحتلال الايراني.

بواسطة : هادي الموسوي
 0  0  253
التعليقات ( 0 )