• ×

06:13 صباحًا , الإثنين 22 يناير 2018

Rss قاريء

بيان صادر عن المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية يدعو الى استمرار الانتفاضة الشعبية في الاحواز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية يدعو الى استمرار الانتفاضة الشعبية في الاحواز
يا جماهير شعبنا العربي الاحوازي العظيم

أيها الشجعان

يا مناضلي شعبنا الأماجد ومناضلاته الماجدات

في هذا اليوم الأثنين وهو الثامن من كانون الثاني 2018 نطوي الشهر الاول لإنطلاقة انتفاضة شعبنا في دجة العباس حيث وقف شعبنا بنسائه ورجاله بوجه قوى الظلام الفارسية المحتلة بكل بسالة وشجاعة لإيقاف التجاوزات التي تكررت كثيرا والمتمثلة بنهب أراضي مزارعينا الكادحين في قرية الجليزي والقرى المجاورة لها ، الأمر الذي بسببه انتفض وثار شعبنا في كل مكان ، وخرجت المظاهرات المنددة في الأحواز العاصمة، وحصلت مواجهات ومازال سجناء الأيام الأولى لهذه الإنتفاضة في سجون نظام الاحتلال أو سجناء بيوتهم بعد أن فرضت عليهم الكفالات المالية بالمليارات لكل واحد منهم.
اليوم ونحن ندخل الشهر الثاني لانتفاضة الكرامة، انتفاضة ( الجليزي) الباسلة تتصدر الانتفاضة التي اندلعت في عموم جغرافية ما تسمى ايران السياسية حتى ارتفع عدد معتقلينا الى اكثر من ألف منتفض معظمهم من مدينة الفلاحية الفيحاء و الاحواز العاصمة ، ثوارا قالوا للظلم كلا بأجسادهم وبأرواحهم وزلزلوا اركان أهل الظلم بدلا من أن يسلموا أنفسهم للذل والهوان، واليوم يقبعون في سجون الإحتلال وفي زنازينه المظلمة.

ياشبابنا الاحوازي الثائر في ربوع الوطن المنتفض:

ان انتفاضة اهلنا الأماجد والماجدات في الجليزي دخلت اليوم يومها الثلاثين ومازالت بعض ماجداتكم في سجون الإحتلال الغاشم والتحق بهن اكثر من الف وخمسمائة اسير احوازي آخر ، و اذا ما توقفت الانتفاضة الجماهيرية سيعتقل العدو الايراني المزيد من المواطنين الاحوازيين وينتقم من المعتقلين في زنازينه المخيفة.
لذا يدعو المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية جماهير شعبنا الى تصعيد الانتفاضة تماشيا مع انتفاضة الشعوب غير الفارسية والشعب الفارسي مستخدما كل الوسائل المشروعة للتعبير عن المطالب وحقوقه الوطنية والقومية والانسانية التي شرعتها القوانين الدولية.
كما يطالب المجلس المجتمع الدولي القيام بواجباته والتزاماته تجاه الشعوب المطالبة بالحرية وحق تقرير المصير، و أن يناصروا شعبنا و كفاحه الانساني العادل ويقفوا بوجه الإحتلال الايراني الفارسي حتى لا تعم الفوضى وتسيل الدماء في كل مكان , حيث أن شعبنا مصمم على إعادة ارضه وحقوقه كاملة من الإحتلال الايراني بالطرق المشروعة كافة ، و يتخذ الكفاح السلمي وسيلة لاستعادة حقوقه الشمروعة حتى الان ، و يحمل السلطات الايرانية المسؤولية عسكرة الاحواز عبر قمع المظاهرات الأحوازية ومنع التعبير عن المطالب بالطرق المدنية ، لأن انتشار العنف يولد العنف المقابل بدل الاعتماد على السلم.
ويؤكد شعبنا على حقه في وقف كل الإمدادات النفطية والغازية التي تمول الارهاب والتطرف والمشاريع النووية العسكرية والصاروخية الايرانية التي تهدد الامن و السلم الدوليين.
و على الشركات الاجنبية العاملة في الأحواز احترامها للقانون الدولي الذي يلزمها باحترام حقوق السكان الاصليين وعدم نهب ثرواتهم،
كما يستوجب منها التوقف عن دعم الاحتلال الفارسي عبر توظيف المستوطنين و تغيير التركيبة السكانية لصالح المحتل، في الوقت الذي تلوث فيه بيئتنا وتجوع شعبنا وتصادر اراضينا وقرانا و تجفف اهوارنا وهي مصدر رزق الملايين في الاحواز المحتلة ، مما يجعلها هدفا مشروعا لابناء شعبنا وفق القوانين الدولية ، وهذا ما تجنبه أبناء الشعب الأحوازي حتى الان.
فهيا يا أبناء شعبنا، ضيقوا الخناق على الإحتلال ، وادفعوا بثورتكم الى الأمام ، والشعوب غير الفارسية والعالم كلهم معكم. سيروا إلى النصر واستعادة حقوقكم في الحرية والحياة الحرة الكريمة والعيش الرغيد واستعادة السيادة لاحوازكم المغتصب ، وذلك بقوة سواعدكم وانتم تطبقون القوانين الدولية وتحافظون على حقكم في الحرية والديمقراطية والشرعية الدولية.

سائرون الى النصر إن شاء الله
وانه لكفاح حتى التحرير والمجد كل المجد للشهداء والحرية للأسرى.

المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية

8-1-2018

بواسطة : هادي الموسوي
 0  0  410
التعليقات ( 0 )