• ×

06:24 صباحًا , الإثنين 22 يناير 2018

Rss قاريء

عاجل – الفلاحية تنتفض والإحتلال يحذر المواطنين من المشاركة

الفلاحية تنتفض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا – مجيد صالح 

كشفت الأنباء الواردة من الأحواز المحتلة للمكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز أن حشود كبيرة خرجت في مظاهرة واسعة في مدينة الفلاحية اليوم الإثنين الموافق 1 يناير 2018.

وبحسب هذه المصادر الموثوقة تجمع المتظاهرون الذين يتجاوز عددهم الخمسة آلاف أمام دوار بلدية الفلاحية ودوار "الجومة" حيث رفعوا هتاف "الشعب يريد إسقاط النظام" وأهازيج وطنية أخرى إحتجاجاً على الإحتلال الفارسي الغاشم. كما قام المحتجون بتمزيق وحرق صور رموز الإحتلال تعبيراً عن رفضهم للسياسات القمعية التي يمارسها نظام الملالي بحق الشعب الأحوازي وبقية الشعوب غير الفارسية.

وأطلقت سلطات الإحتلال الفارسي الغاز المسيّل للدموع والرصاص الحي على المتظاهرين لبث الرعب في صفوف المتظاهرين ومنعهم من إجتياح المراكز الحسّاسة لدولة الإحتلال الفارسي.

ومن جهة أخرى أرسلت دائرة الإعلام لمحافظة عيلام رسائل SMS للهواتف النقالة للمواطنين الأحوازيين لتحذيرهم من المشاركة في "أي تجمع غير قانوني" إذ أن ذلك الأمر "يصب في مصلحة المغرضين وأعداء البلاد".

وفي السياق ذاته قامت سلطات الإحتلال الفارسي بحجب تطبيق الإنستاغرام والتيليغرام في القطر المحتل لمنع المواطنين الأحوازيين من تداول المعلومات حول الحراك الشعبي وأيضا للحيلولة دون وصول المقاطع المصورة من الإحتجاجات المستمرة إلى خارج البلاد.

بواسطة : هادي الموسوي
 0  0  498
التعليقات ( 0 )