• ×

06:23 صباحًا , الإثنين 22 يناير 2018

Rss قاريء

عاجل: مظاهرة حاشدة تنطلق من حي الثورة وأنباء عن إشتباكات

مظاهرة حاشدة تنطلق من حي الثورة وأنباء عن إشتباكات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا – مجيد صالح 

أفادت مصادر المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز أن مظاهرة عارمة إنطلقت مساء اليوم الإثنين الموافق 1 يناير 2018 في حي الثورة في الأحواز العاصمة إستمراراً للحراك الشعبي الذي يشهده القُطر المحتل منذ أواخر شهر نوفمبر المنصرم.

اوردت هذه المصادر الموثوقة أن المئات من أبناء الشعب العربي الأحوازي قد خرجوا في مظاهرة جماهيرية اكتسحت شوارع الأحواز العاصمة، حيث رفعوا هتافات تندد بالإحتلال الفارسي وجرائم نظامه الحاكم.

ومن جهة أخرى شهدت كل من مدينة الفلاحية، المحمرة، تُستر وجرون مظاهرات شعبية حاشدة لإستنكار السياسات القمعية التي تمارسها الدولة الفارسية بحق أبناء الشعب العربي الأحوازي والشعوب غير الفارسية الرازحه تحت نير الإحتلال الفارسي البغيض.

وقوبلت هذه المظاهرات بردّ عنيف من قبل قوات الإحتلال الفارسي التي إستخدمت الرصاص الحي والغازات المسيّلة للدموع في محاولة لتفرقة المتظاهرين وإنهاء الإحتجاجات ما أدى إلى حدوث اشتباكات وإعتقال العشرات وسقوط العديد من الجرحى والقتلى بين صفوف المحتجّين. وفي هذا السياق كشفت مصادر متعددة أبرزها التلفزيون الرسمي الإيراني أن خمسة عشر قتيلاً سقطوا منذ بدء الحراك الشعبي في جميع أنحاء جغرافية ما تسمى بإيران في الأيام القليلة الماضية نتيجة العنف المُستخدم ضد المتظاهرين.

بواسطة : هادي الموسوي
 0  0  466
التعليقات ( 0 )