• ×

06:24 صباحًا , الإثنين 22 يناير 2018

Rss قاريء

عاجل – أنباء عن إندلاع مظاهرة عارمة في مدينة تُستر

صورة آرشيفية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - أسامة المذحجي 

أوردت مصادر موثوقة للمكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز أن مظاهرة عارمة إندلعت اليوم الأحد الموافق 31 ديسمبر 2017 في مدينة تُستَر الأحوازية للتنديد بالإحتلال الفارسي.

وأفادت هذه المصادر المطّلعة للمكتب الإعلامي أن المئات من المواطنين الأحوازيين قد خرجوا في مسيرة عارمة إكتسحت مركز مدينة تُستَر، حيث طالبوا بوضع حدٍّ للسياسات القمعية الممارسة بحق الشعب العربي الأحوازي وكافة الشعوب غير الفارسية الرازحة تحت نير الإحتلال الفارسي.

وصرّح أحد المشاركين رفض الكشف عن هويته بسبب الظروف الأمنية الراهنة لموقع أحوازنا: "خرجنا اليوم تضامناً مع أهلنا في مدينة الأحواز العاصمة والمحمّرة وعبادان وجمبرون المنتفضة لتوجيه رسالة للمحتل أن مطالب هذا الشعب لا تختصر على إسقاط نظام الملالي، فنحن مازلنا متمسّكين بمطالبنا في تحرير أرضنا من ربقة هذا الإحتلال الذي لم تتغير سياساته القمعية تجاهنا بالرغم من تغير الأنظمة الحاكمة على مدى تسعة عقود".

وعمّ الحراك الشعبي المناهض للإحتلال المدن والقرى الأحوازية، حيث قام المواطنون الأحوازيون بإسقاط علم الإحتلال وإحراق صور رموزه مثل الخميني وخامنئي. وقوبلت هذه المظاهرات الحاشدة بالحديد والنار من قبل قوات الإحتلال الفارسي التي أطلقت الرصاص الحي والغازات المسيلة للدموع على المتظاهرين في محاولة لفك الإحتجاجات المتواصلة.




بواسطة : أحوازنا
 0  0  538

الأوسمة

التعليقات ( 0 )