• ×

06:23 صباحًا , الإثنين 22 يناير 2018

Rss قاريء

احتجاج عشرات من الفلاحين و المواطنين الاحوازيين في الفلاحية

احتجاج عشرات من الفلاحين و المواطنين الاحوازيين في مظاهرة شعبية في الفلاحية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - هادي الموسوي 

إحتج اليوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر 2017، عشرات من الفلاحين و المواطنين الأحوازيين في مظاهرة شعبية جابت شوارع مدينة الفلاحية و انتهت في باب دائرة القائم مقامية في مدينة الفلاحية احتجاجا على سياسات سرقة المياه الاحوازية و نقلها الى المدن الفارسية والوضع المتردي للحياة و التمييز العنصري و الاضطهاد الذي يخضع له الاحوازيين من قبل حكومة الاحتلال الايراني.

وخرجت اليوم جموع غفيرة في مظاهرة حاشدة في الفلاحية للتنديد بسياسات الإحتلال التعسفية، حيث رفع المتظاهرون شعارات وطنية وأهازيج ثورية تؤكد على استمرار النضال الأحوازي حتى تحقيق غاية الشعب في إستعادة سيادته على أرضه السليبة.

وشهدت مظاهرة اليوم تحدياً نوعياً لآلة القمع الايرانية إذ حاول المتظاهرون الدخول الى مبنى دائرة القائم مقامية.

وتأتي هذه المظاهرة في سياق سلسلة من المظاهرات الشعبية التي إنطلقت في الأحواز العاصمة تضامناً مع أهالي قرية الدجة الجليزي التي قامت سلطات الإحتلال الفارسي بسلب أراضيهم عنوة وإعتقال العشرات من رجال ونساء القرية الذين اشتبكوا مع قوات الإحتلال نتيجة لهذا القرار التعسفي.

وتشهد المدن والقرى الأحوازية توتر أمني شديد إذ وضعت دولة الإحتلال الفارسي الكثير من السيطرات الأمنية في مناطق متعددة في القطر المحتل للحد من الحراك الشعبي المتزايد.


بواسطة : هادي الموسوي
 0  0  604
التعليقات ( 0 )