• ×

06:23 صباحًا , الإثنين 22 يناير 2018

Rss قاريء

#عاجل : مظاهرات واسعة في المحمرة

حشود غفيرة بمظاهرة امام مبنى قائم مقامية مدينة المحمرة اليوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر 2017

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - قادر نيسي 

خرج صباح اليوم المئات من أبناء الأحواز تنديداً بالسياسات العنصرية الفارسية في مدينة المحمرة الواقعة على بعد 100 كم جنوب مدينة الاحواز العاصمة وأفادت مصادر المكتب الاعلامي التابع لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز عن خروج حشود غفيرة بمظاهرة امام مبنى قائم مقامية مدينة المحمرة اليوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر 2017.

ورفع الحشود لافتات تنديداً بسياسات التمييز العنصري الذي يمارسه النظام عبر سياساته التعسفية الفاسدة في إقليم الأحواز ، من ابرزها توظيف الأجانب من المدن و المحافظات الفارسية وعدم توظيف أبناء العرب الذين يسكنون هذه المناطق.

وهتف المتظاهرون احتجاجاً و رفضا للسياسات التعسفية التي يمارسها الإحتلال والتي كانت ولازالت السبب الرئيسي في ارتفاع معدل البطالة والإدمان و الاتجار بالمخدرات الأحواز بشكل عام و في مدينة المحمرة على وجه الخصوص .

يذكر أن سياسات الاحتلال الخبيثة ومنها ازدياد البطالة في الاحواز وعدم توظيف أبنائها رغم وجود مئات الشركات في هذا الإقليم وجرها الى الفقر ونشر المخدرات في شوارعها، لها تاريخ طويل وهي ليست الا محاولة يائسة لتغيير البنية السكانية في هذا الإقليم وإجبار المواطن الاحوازي بالهجرة الى مناطق فارسية لإيجاد وظيفة او حياة افضل مما يعيشها الان وتدمير مستقبل الشباب والأجيال الجديدة.

لكن بعد مرور أكثر من تسعون عاماً واجه وما زال يواجه الشعب العربي الأحوازي الإحتلال الفارسي وسياساته الخبيثة في جميع أنحاء الإقليم عبر مظاهرات امام مراكز مهمة في المدن الكبيرة في الاحواز المحتلة وتأتي هذه المظاهرة ضمن سلسلة مظاهرات زلزلت الكيان الفارسي في ايّام القليلة الماضية.


بواسطة : هادي الموسوي
 0  0  496
التعليقات ( 0 )