• ×

06:17 صباحًا , الإثنين 22 يناير 2018

Rss قاريء

بالصور: قوات الإحتلال الفارسي تطوق حي الثورة

قوات الإحتلال الفارسي تطوق حي الثورة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - مجيد صالح 

أفادت مصادر مطلعة للمكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز، اليوم الإثنين الموافق ١١ ديسمبر ٢٠١٧ أن قوات الإحتلال الفارسي تطوق حي الثورة على إثر التوتر الأمني الذي يشهده القطر المحتل.

وأوردت هذه المصادر الموثوقة أن قوات الإحتلال الفارسي تتواجد بشكل مكثف في معظم أحياء الأحواز العاصمة وحي الثورة على وجه الخصوص، تخوفاً من الحراك الشعبي الذي شهده القطر في الأيام القليلة الماضية على خلفية الإشتباكات التي اندلعت بين أهالي قرية الدجة الجليزي وقوات الإحتلال.

وقد خرج العشرات من أبناء الأحواز الجمعة الماضية في مظاهرة حاشدة في حي الثورة أحتجاجاً على قيام دولة الإحتلال بسلب الأراضي الزراعية لأهالي قرية الدجة الجليزي بغية تهجيرهم.

وقد إستنكر أهالي القرية هذه الخطوة التعسفية بشدة، كما اشتبك العشرات منهم مع قوات الإحتلال التي أطلقت الرصاص الحي على المواطنين الأحوازيين وإعتقال العديد من رجال ونساء القرية.

وأثارت سياسة الإحتلال في سلب الأراضي العربية سخطاً كبيراً بين المواطنين الأحوازيين في داخل الوطن وخارجه، إذ شن العديد من الشباب الأحوازي حملات للتضامن مع أهل الدجة الجليزي على مواقع التواصل الإجتماعي، داعين منظمات حقوق الإنسان العربية والأجنبية للتحرك العاجل من أجل إيقاف الإجرام الفارسي بحق الشعب العربي الأحوازي.


بواسطة : أحوازنا
 0  0  878
التعليقات ( 0 )